رياضة

سكاري تحقق إنجازاً تاريخياً لليونان في عالم التنس

ضمنت اليونانية ماريا سكاري مقعداً لها، في البطولة الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات هذا العام، بعدما صعدت إلى دور الثمانية لبطولة كأس الكرملين، المقامة حالياً في العاصمة الروسية موسكو. واحتاجت سكاري (26 عاماً)، المصنفة الثالثة للبطولة، إلى 34 دقيقة فقط، للتأهل للدور التالي.

وذلك بعدما اضطرت منافستها الروسية، آنا كالينسكايا، للانسحاب من لقائهما بدور الـ16 للبطولة، بسبب معاناتها من الإصابة، حيث كانت النتيجة تشير حينها لتقدم اللاعبة اليونانية 6/2  و1/0.

وتمتعت سكاري بعام ناجح في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، حيث بلغت هذا الموسم الدور قبل النهائي لبطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية.

وبصعودها لدور الثمانية بكأس الكرملين، ستواجه الرومانية سيمونا هاليب، أصبحت سكاري أول يونانية تشارك في البطولة الختامية، التي ستقام هذا العام بالمكسيك.

وتأهلت هاليب، المصنفة الثامنة للبطولة، لدور الثمانية بكأس الكرملين، إثر فوزها على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا بنتيجة 6/1 و7/6 (7/4)، في حين تغلبت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة رقم 35 عالمياً، على الأوكرانية ليسيا تشرينكو بنتيجة 6/3 و6/3.

ولحقت الإستونية آنيت كونتافيت بركب المتأهلات لدور الثمانية، بفضل انتصارها على الألمانية أندريا بيتكوفيتش بنتيجة 6/1 و6/4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى