رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين هيت يهزم باكس وهوكس يسحق مافريكس

تلقى ميلووكي باكس حامل اللقب، هزيمة مذلة أمام مضيفه ميامي هيت بنتيجة 95-137 في دوري السلة الأمريكي للمحترفين. وقدم هيت أداء مذهلا في الربع الأول ليتقدم 40-17 بفضل 8 نقاط لكل من جيمي باتلر وتايلر هيرو. وظهر باكس بشكل متواضع على النقيض مما حدث في فوزه في افتتاح الموسم على بروكلين نتس. واستمر تفوق هيت لينهي الشوط الأول لمصلحته 72-43، فيما اكتفى يانيس أنتيتوكومبو بتسجيل 8 نقاط.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، إذ استمرت سيطرة هيت لينهي المباراة بفارق 42 نقطة، ويحقق الفوز في أولى مبارياته هذا الموسم. وتصدر البديل هيرو قائمة مسجلي هيت برصيد 27 نقطة، فيما أضاف باتلر 21 نقطة. وكان أنتيتوكومبو الأكثر تسجيلًا في صفوف باكس برصيد 15 نقطة.

هذا، ويحلّ هيت ضيفًا على إنديانا بيسرز اليوم، السبت، فيما سيخرج باكس لمواجهة سان أنطونيو سبيرز.

وفي مباراة مثيرة ومتقاربة، أحرز ستيفن كاري 45 نقطة ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز 115-113 على ضيفه لوس أنجيليس كليبرز،

وبذلك حقق وريورز فوزه الثاني عقب انتصاره على لوس أنجيليس ليكرز في افتتاح الموسم. وقدم كاري أداء مذهلا في الربع الأول بعدما نجح في جميع محاولاته التسع على السلة منها 5 رميات ثلاثية ليسجل 25 نقطة.

وبعد انتهاء الربع الأول 44-27 لمصلحة وريورز انتفض كليبرز بفضل أداء رائع من إيريك بليدسو وبول جورج. وسجل جورج 19 نقطة من 40 لكليبرز في الربع الثاني لينتزع الفريق الضيف التقدم 67-66 إذ تحسّن دفاعه أمام كاري الذي اكتفى بثلاث نقاط فقط. ورغم تفوق وريورز في أغلب فترات الربع الثالث عزز كليبرز تقدمه بفارق 3 نقاط قبل بداية الربع الأخير.

وتقدم كليبرز 98-90 بعد نحو دقيقتين من الربع الرابع لكن كاري أحرز 10 نقاط ليحافظ وريورز على بدايته المثالية هذا الموسم. وكان كاري الأكثر تسجيلا في صفوف وريورز كما استحوذ على 10 كرات مرتدة. وتصدر جورج قائمة مسجلي كليبرز برصيد 29 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة فيما سجل بليدسو 22 نقطة. وسيخوض كليبرز مباراته الثانية هذا الموسم عندما سيستضيف ممفيس غريزليز اليوم، السبت.

وفي لقاء من طرف واحد، سحق أتلانتا هوكس ضيفه دالاس مافريكس بنتيجة (113-87) وتجاوز هوكس البداية الضعيفة حيث تقدم مافريكس 10-2 لينتهي الربع الأول لمصلحة أصحاب الأرض 22-20.

وأنهى هوكس الشوط الأول متقدما 51-44 وواصل تفوقه في الربع الثالث بعد أداء رائع من تراي يانغ ليرتفع الفارق إلى 22 نقطة. ولم يقدم مافريكس، الذي لم يخسر أي مباراة في المواجهات الودية استعدادا لانطلاق الموسم، أداء مقنعا في بداية حقبة المدرب الجديد جيسون كيد.

وسجل 6 لاعبين من هوكس 11 نقطة على الأقل في مقدمتهم البديل كام ريديش برصيد 20 نقطة، وأضاف يانغ 19 نقطة بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة. وكان لوكا دونتشيتش الأكثر تسجيلا في صفوف مافريكس وله 18 نقطة وتبعه البديل غايلن برونسون برصيد 17 نقطة.

 ويأمل مافريكس في تجاوز الهزيمة الثقيلة سريعاً عندما سيحل ضيفا على تورونتو رابتورز، اليوم، السبت، فيما سيخرج هوكس لمواجهة كليفلاند كافاليرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى