رياضة

إقالة سانتو من تدريب توتنهام وكونتي يقترب من خلافته

أعلن نادي توتنهام رسميا اتخاذه قرارا بإقالة نونو سانتو من قيادة الفريق، بعد 4 أشهر فقط من توليه المسؤولية، وبعد سوء النتائج في الفترة الأخيرة.

وقال النادي في بيانه الرسمي: «يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء نونو إسبريتو سانتو وطاقمه الفني إيان كاثرو وروي باربوسا وأنطونيو دياس من مهامهم». وقال فابيو باراتيسي، المدير العام للفريق: «أعرف مدى رغبة نونو وطاقمه التدريبي في تحقيق النجاح، ويؤسفني أنه كان علينا اتخاذ هذا القرار».

وأضاف: «نونو رجل نبيل حقيقي وسيرحب به دائما هنا. نود أن نشكره وطاقمه التدريبي ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل». وكشفت تقارير، أن المدرب البرتغالي أصبح مهددا بفقدان منصبه بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد، في البريميرليغ، وهي المباراة التي شهدت هتاف بعض الجماهير ضد سانتو، كما أطلقوا صافرات الاستهجان مع نهاية اللقاء.

وبحسب ما ذكره الإعلامي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، عبر حسابه على تويتر، فإن «إدارة توتنهام اقتربت من التعاقد مع أنطونيو كونتي لخلافة سانتو». فيما أوضحت تقارير أخرى أن «كونتي يريد عقدا طويل الأمد وخطة قوية لدعم الفريق في سوق الانتقالات الشتوية من أجل الموافقة على خلافة نونو سانتو».

واجتمع دانييل ليفي رئيس النادي، والمدير الإداري فابيو باراتيشي، لمناقشة مصير سانتو. وخسر توتنهام تحت قيادة نونو سانتو 5 مباريات من أصل 10 قاد فيها الفريق بالدوري، وكان أداء السبيرز متراجعا. ولم يسدد توتنهام أي كرة على المرمى، لمدة ساعتين و16 دقيقة، في المباراتين اللتين خسرهما أمام وست هام ومانشستر يونايتد.

يذكر أن نونو سانتو وقع عقدا في حزيران الماضي مع توتنام مدته عامان مع خيار التمديد لعام إضافي، بعد تجربة ناجحة مع وولفرهامبتون الذي قاده إلى البريميرليغ في موسم 2017-2018 ثم قاده إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2019-2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى