الوطن

اجتماع في الشؤون الاجتماعية لمواكبة إطلاق البطاقة التمويلية

عقد وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجّار اجتماعاً، في حضور رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية وممثلي البنك الدولي حنين السيد وخليل داغر، مسؤول المعلوماتية في التفتيش المركزي شربل نعمة وفريق منصّة «IMPACT»  لإطلاع على التحضيرات التي ستواكب مراقبة عملية إطلاق البطاقة التمويلية.

وقدّم فري «IMPACT» عرضاً مفصّلاً عن المراحل التقنية المواكبة لإطلاق البطاقة التمويلية والمتصلة بكيفية التسجيل على المنصّة، الاستمارة في كل مراحلها والمعلومات المطلوبة ضمنها، مركز تلقي الاتصالات الـ (Call Center) المهام الموكلة إليه لجهة تلقي الشكاوى والإجابة على أسئلة المواطنين، خطة التواصل والحملة الإعلامية لإطلاق ومواكبة البرنامج، جهوزية الخوادم (Servers) في أوجيرو، حماية وأمن البيانات، التدقيق الداخلي والرقابة الرقمية للتفتيش المركزي والتدقيق الخارجي من قبل شركات مختصة إلى جانب مراقــبة البــنك الدولــي. وبعد هذا العرض المفصّل، أكد الفريق جهوزيته للبدء في تنفيذ مشروع البطاقة التمويلية.

وأكد  حجار أن «لا خلاص للبنان إلاّ من خلال شبابه المثقّف والصامد في أرضه»، مبدياً إعجابه «بما أنجزه فريق عمل المنصّة «IMPACT» خلال العامين المنصرمين».

وأكد القاضي عطية بدوره، أن «عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء في العمل الرقابي الرقمي للتفتيش المركزي الذي يراقب ويوجّه وينسّق ويتابع من خلال أداته الرقمية بفريق متواضع من المفتشين العامين والمعاونين».
 وقال «سيراعي برنامج البطاقة التمويلية على منصّة   «IMPACT»  منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، تنفيذ المبادىء الخمسة لحوكمة البيانات التي سيتم تكوينها وهي: الشفافية، العدالة المجتمعية، الخصوصية، أمن البيانات وحمايتها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى