الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي سفيرة أوستراليا لدى لبنان ريبكا غريندلاي، وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والعلاقات اللبنانية الأوسترالية. كما التقى برّي كلا من سفير هنغاريا غيزا ميكاييلي وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال حجار. على صعيد آخر، أبرق رئيس مجلس النواب إلى باربل باس مهنّئاً بمناسبة انتخابها رئيسة لمجلس النواب الألماني.

ـ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليم مع رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر، يرافقه الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، «للصعوبات التي نتجت عن الأزمة المعيشية وانعكاسها على حياة العسكريين اليومية». وجرى التشديد على «ضرورة منح أفراد المؤسسات العسكرية والأمنية بدل النقل أُسوةً بباقي موظفي القطاع العام».

{ زار وزير المهجرين عصام شرف الدين وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه في الوزارة وعرض معه الأوضاع العامّة وكيفية تفعيل التنمية الريفية في القرى والبلدات بغية تحصين عودة المهجرين. كذلك، زار شرف الدين على رأس وفد من الهيئة الإدارية لنادي عاليه للدراجات الهوائية ضم رئيسه عبدالله تابت ونخبة من شباب النادي، وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، في حضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، وجرى البحث في شؤون رياضية تتعلق بلعبة الدراجات الهوائية ونشاطات الموسم المقبل في الربيع 2022. من جهة ثانية، استقبل شرف الدين رئيس بلدية بريح – الشوف صبحي لحّود وبحث معه في ملف المهجّرين المتعلق بالبلدة.

{ أعلن الجيش عبر حسابه على «تويتر»، أن قائد الجيش العماد جوزاف عون التقى في السفارة اللبنانية في واشنطن، وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الذي استمع من العماد عون إلى شرح حول وضع الجيش والمَهمّات التي يقوم بها، بالإضافة إلى احتياجات الجيش الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى