أولى

سريع يكشف تفاصيل المرحلة الثانية من «ربيع النصر»: حربكم سترتد عليكم وسنفرض سيادتنا براً وبحراً

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، أمس، تفاصيل المرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر»، التي «تخللت عمليات عسكرية ناجحة في محافظات البيضاء وشبوة ومأرب».

وفي التفاصيل، أعلن سريع «نجاح القوات المسلحة اليمنية في تحرير كامل محافظة البيضاء بدعم من أبناء المحافظة»، مشيراً إلى أنّ «العمليات العسكرية في محافظة مأرب تكللت بالنجاح بدعم مستمر من قبائل المحافظة». وقال: «القوات المسلحة حررت جميع مديريات محافظة مأرب باستثناء الوادي ومدينة مأرب».

وأكد أنّ «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في التقدم باتجاه مديريتي الجوبة وجبل مراد من خلال مسارات عدة»، مضيفاً أن «قواتنا كبدت عملاء العدوان خسائر كبيرة ومن تركوا القتال سُمِحَ لهم بالمغادرة».

وأشار إلى أن «الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدٍّ، والقوة الصاروخية نفّذت 47 عملية استهداف للعدو في المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر، كما أن سلاح الجو المسيّر نفّذ 141 عملية استهداف للعدو منها 13 عملية في العمق السعودي».

وأشار سريع إلى أنّ «القوات المسلحة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة لتحقيق أهداف التحرير، والقوات المسلّحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مأرب في تحرير مناطقهم».

و»أوقعت عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية المئات من المرتزقة بين قتيل ومصاب» وفق سريع، الذي أكد في الوقت نفسه «الحرص المستمر على دماء اليمنيين بمن فيهم المرتزقة والخونة والعملاء».

وقال سريع متوجهاً للسعودية: «حربكم ولا نقول العبثية بل الإجرامية العدوانية سترتد عليكم»، مشدّداً على أنّ «اليمن لم ولن يخضع رغم العدوان الشامل العسكري والسياسي والاقتصادي والإعلامي، وسنفرض سيادتنا على أرضنا براً وبحراً ولن نقبل بالوصاية».

وعرضت القوات المسلحة اليمنية مشاهد للمرحلة الثانية من عملية «ربيع النصر»، أظهرت فيها اقتحام آليات الجيش واللجان الشعبية مواقع قوات التحالف في مأرب، وفراراً جماعياً لقوات العدوان في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى