رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوز سيلتكس وسيكسرز على ميامي وشيكاغو

سجل غايلن براون 17 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس إلى فوز مفاجئ على ميامي هيت المحلّق في عقر داره، ليستفيد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز من هذا السقوط وينفرد بصدارة المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه على مضيفه ديترويت بيستونز.

وكان هذا الانتصار الثاني تواليًا لسلتيكس في فلوريدا بعد تفوقه على أورلاندو ماجيك، قبل أن يحقق فوزًا مقنعًا بنتيجة 95-78 على ميامي بعد أداء لافت في الشوط الأول.  وكانت هذه الخسارة الأولى لميامي على أرضه هذا الموسم، بعد أن بدأه بطريقة جيدة محققًا ستة انتصارات مقابل هزيمة واحدة خوّلته تصدر المنطقة الشرقية.

في المقابل، عانى بوسطن في الأسابيع الأولى بعد أن تلقت سلته معدل 115 نقطة في المباراة الواحدة قبل لقاء الخميس الماضي.

إلا أن الأداء الدفاعي كان مفتاح الفوز الرابع هذا الموسم. إذ كان جيمي باتلر أفضل المسجلين في هيت مع 20 نقطة مقابل 16 لدانكن روبنسون.

في ديترويت، استفاد سفنتي سيكسرز من هذا التعثر ليرتقي فوق ميامي في الشرق بفوزه على بيستونز 109-98 محققاً انتصاره السابع هذا الموسم.

وتقدم ديترويت متذيل الشرقية الباحث عن فوزه الثاني هذا الموسم 66-63 مع نهاية الشوط الأول قبل أن يتراجع أداؤه في الثاني.  وكان سيث كوري الذي قاد الفريق إلى الفوز على شيكاغو بولز الأربعاء مرة أخرى في «فورمة» جيدة مسجلا 23 نقطة.

وعزّز يوتا جاز صدارته للمنطقة الغربية بفوزه على مضيفه أتلانتا هوكس 116-98.

وفي لوس أنجليس، استفاد أوكلاهوما سيتي ثاندر من غياب النجم ليبرون جيمس للإصابة ليعود من بعيد ويلحق الهزيمة بليكرز 107-104 على ملعب ستيبليس سنتر.

ومن جهة أخرى، فاز فينيكس صنز على ضيفه هيوستن روكتس 123-111.

هذا، وقاد نجما فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سيث كوري وجويل إمبيد فريقهما إلى إلحاق الهزيمة الثانية بشيكاغو بولز في الموسم الحالي بنتيجة 103-98، فيما سقط دنفر ناغتس أمام ممفيس غريزليز 108-106.

وتصدر كوري قائمة الهدافين لفيلادلفيا برصيد 22 نقطة، بينما سجل إمبيد وجورج نيانغ 18 نقطة لكل منهما، ليحقق سيكسرز فوزه السادس في مقابل خسارتين هذا الموسم.

في المقابل، سجل ديمار ديروزان 37 نقطة لشيكاغو، فيما أحرز زاك لافين 27 نقطة. كما سجّل لونزو بال من بولز 13 نقطة أيضاً.

وفي مباراة أخرى، سجل الصربي نيكولا يوكيتش 34 نقطة، غير أنها لم تكن كافية لتجنيب دنفر ناغتس الخسارة 108-106 أمام ممفيس غريزليز المتألق.

وحقق يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، 11 مرتدة وخمس تمريرات حاسمة، بينما أضاف ويل بارتون 26 نقطة لصالح دنفر.

وفي نيويورك، حقق فريق بروكلين نتس فوزاً ثالثاً توالياً بتغلبه على أتلانتا هوكس 117-108.  وسجل كيفن دورانت 32 نقطة وسبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة بدعم من جو هاريس (18 نقطة) وجيمس هاردن (16) وباتي ميلز (14).  كما تعرّض نيويورك نيكس للهزيمة 111-98 أمام إنديانا بايسرز.

وحافظ إنديانا على تقدمه من بداية المباراة حتى نهايتها، حيث فرض فارقاً من 15 نقطة في الربع الأول واستمر بالتقدم بأكثر من عشر نقاط لفترات طويلة.

وكان مايلز تيرنر أفضل المسجلين لبايسرز برصيد 25 نقطة، 21 منها من رميات ثلاثية، فيما أضاف كاريس ليفيرت 21 نقطة.

في الجهة المقابلة، سجل أر جي باريت 23 نقطة وجوليوس راندل 18 نقطة لنيكس. وفاز غولدن ستايت ووريرز على شارلوت هورنتس  114-92.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى