أخيرة

معرض الكتاب الثاني لاتحاد الكتاب العرب في جامعة البعث في حمص

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب في حمص بالتعاون مع نقابة المعلمين في جامعة البعث معرض الكتاب الثاني تشجيعاً للطلبة على اقتناء ما تيسر لهم من الكتب وبحسومات كبيرة.

وشهد المعرض إقبالاً كثيفاً من مئات الطلبة بمختلف فروعهم واختصاصاتهم وآخرين من الأكاديميين الذين وجدوا فيه ضالتهم، وأقبلوا على اقتناء الكتب الأدبية والثقافية والدراسات النقدية والموسيقية والسياسية والروايات والقصص والمجموعات الشعرية المتنوعة.

وحول المعرض والهدف من إقامته في جامعة البعث قالت الأديبة أميمة إبراهيم رئيسة فرع اتحاد الكتاب في حمص “إن الاتحاد يسعى من خلال هذا النشاط إلى استثمار عقول جيل الشباب بالثقافة والتنوير الفكري، وتغذية أرواحهم بكل ما هو جميل من أدب وشعر وفنون أخرى بعيداً من المنفعة المادية، مبينة أن المعرض احتوى خمسة آلاف كتاب متنوع”.

بدوره أعرب تمام العواني أحد منظمي المعرض عن سعادته للإقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول من افتتاحه، موضحاً أن جميع الكتب الصادرة قبل عام 2015  بيعت بـ 200  ليرة فيما وصلت الحسومات على الكتب الصادرة بعد التاريخ المذكور إلى ستين في المئة من سعر الكتاب.

إلى ذلك عّبر عدد من زوار المعرض من مختلف الكليات عن ترحيبهم به كونه  اتاح لهم اقتناء الكتب بأسعار منخفضة، منوهين بهذه اللفتة من فرع اتحاد كتاب حمص لنشر الثقافة المعرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى