رياضة

ديوكوفيتش يثأر من ميدفيديف ويحرز بطولة «تنس» الأساتذة

مدد نوفاك ديوكوفيتش رقمه القياسي، بحصد لقب بطولة باريس للأساتذة للتنس للمرة السادسة، عندما ثأر لخسارته في نهائي أمريكا المفتوحة أمام دانييل ميدفيديف، وتغلب على نظيره الروسي (4-6 و6-3 و6-3). واحتاج اللاعب الصربي، الذي ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة (رقم قياسي)، إلى بعض الوقت لكسر دفاع المصنف الثاني عالميا، وكان في نزهة بمجرد أن فعل ذلك.

 وكان ديوكوفيتش يسعى لتفادي إنهاء الموسم دون لقب في بطولات الأساتذة، لأول مرة منذ العام 2017، وحافظ على هدوئه ليكمل المهمة بنجاح.

وانهار ميدفيديف في المجموعة الأخيرة، بينما حسم الصربي الفوز من الفرصة الأولى لحصد اللقب، بضربة أمامية قوية. وصرّح ميدفيديف قائلاً: «ربما لا يتمتع ديوكوفيتش بنفس الشعبية عند المشجعين كروجر فيدرر ورفائيل نادال لكن حتى «الكارهين» له سيقدرون أرقامه القياسية وإنجازاته بعد اعتزاله التنس».

وتابع «سيأتي بعض الناس الجدد إلى عالم التنس وسيقرأون في ويكيبيديا أو أي شيء مشابه عن النتائج ومن كان المصنف الأول عالميا لأسابيع عديدة ولأكبر عدد من المرات». وأكمل «في النهاية سيشاهدون نوفاك في كل مكان. في هذا الوقت سيبدأ الناس في إدراك الأمر وسيقال (حسنا ما فعله كان مذهلاً».

وقال ميدفيديف معلّقاً على مباراته الأخيرة «عندما أواجه نوفاك، أدرك تماماً بأنه سيحاول الثأر حتى لو كانت المباراة ليست مماثلة.. بالأمس شعرت بشدة أنه يرغب في الفوز بغض النظر عن أي شيء آخر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى