رياضة

وزير الشباب والرياضة جورج كلاس يعترف: عوائق مالية وتقنية تحول دون نقل مباريات المنتخب

أكد وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس، أنه يتابع ومدير عام الوزارة زيد خيامي، تحضيرات الاتحاد اللبناني لكرة القدم، للقاء المنتظر بين المنتخبين اللبناني والايراني، على ملعب صيدا البلدي، ظهر غدٍ الخميس، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر.

وقال الوزيــر فــي بيــان «انطلاقاً من حرص الوزارة على حق الجمهــور المقــيم والمغــترب في مشاهدة مباريــات منتخــبه الوطني، وبالأخص تلك التي تجري على أرضِ لبنانية، أجرت الوزارة الاتصالات اللازمة مع وزارة الإعلام ومع جهات خارجية ذات صلة».

وأردف «سعت الوزارة إلى تأمــين الموافقــة على منح الصــورة لتلفزيــون لبنان بقناته الأرضية، ليتبين أن جــملة من العــوائق الكبــيرة التقنــية والماليــة تمنع ذلك، وأن الأمر ليس محصوراً بمسألة النــقل الأرضي والفضائي، بل يستلزم ضمانات وشروط مالية وتقنــية كبــيرة، غــير متوفــرة، وهو ما ينطبق على العديد من الدول في القارة الآسيوية».

وتابع «سعت الوزارة بالتعاون الكامل مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم لتأمين حضور الجمهور ميدانيا وراسلت وزارتيّ الداخلية والدفاع، ثم راسلت الاتحاد الآسيوي لتأكيد التزام الحكومة اللبنانية بتأمين المباريات المقامة على أرضنا، وسعى الاتحاد جاهداً أيضاً في هذا الاطار».

 وختم «إن الشعــبوية ونشر الأكــاذيب والأضاليــل فــي هــذا الموضــوع، للحصول على تعاطف أو تفاعل أو التأثــير على الجــمهور، هو أمرٌ مسيء للجهود المبــذولة وللمنتخب نفسه، وغير موضوعي، ويُعبّر عن أنانيــة مُفرطة، ويعكس عدم الاحساس بالمســؤولية، ولا يســعنا إلا أن نأســف للجــوء البعــض إليــه، ونؤكــد الاستمرار في العمل على متابعة (حـقّ اللبنانييــن بالمشــاهدة)، مــع المعنيــين داخلياً وخارجياً، ضمن الامكانيات المتاحة لنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى