الوطن

حميّة التقى وفد اتحادات النقل البرّي

طليس: اتفاق على توجّهات الترانزيت إلى سورية والدول العربية

اجتمع وزير الأشغال العامّة والنقل علي حميّة  في الوزارة، بحضور المدير العام للنقل البرّي والبحري  أحمد تامر، مع وفد مشترك من اتحادات ونقابات النقل البرّي في لبنان برئاسة بسام طليس، وجرى البحث في مواضيع يُعنى بها قطاع النقل العام البرّي.

 وبعد اللقاء، قال طليس «إن الاجتماع  كان بمثابة جردة حساب لما آلت اليه الأمور على صعيد دعم قطاع النقل وتمّ الاتفاق على مجمل التوجهات بما يتعلق بالترانزيت إلى سورية والدول العربية. وتمنيت على الوزير حميّة أن يكون هناك ممثلون عن قطاع النقل البرّي ضمن زيارته المرتقبة إلى سورية».

 وأشار إلى أن «وزارة الأشغال العامّة والنقل هي مرجعية تنظيم هذا القطاع والوزير أعطى توجيهاته لمديرية النقل البرّي والبحري من أجل تفعيل العمل ببطاقات مزاولة المهنة وإصدارها وبطاقات التعريف التي تعود للسيارات، وإعداد مشروع قرار لتشكيل لجنة مشتركة من مدير عام الزراعة ومدير عام الصناعة ومدير عام الجمارك ومدير عام النقل البرّي والبحري ومدير عام هيئة إدارة السير وضابط منتدب من قوى الأمن الداخلي من أجل متابعة ومعالجة كل شؤون وشجون النقل البرّي في لبنان».

 وتابع «جرى البحث أيضاً، في موضوع خطة النقل والأفكار والطروحات التي قدّمها الوزير والتي تتلاءم وتتلاقى مع طروحات تنظيم قطاع النقل البرّي على قاعدة الشراكة والتكامل ما بين القطاعين العام والخاص على جميع الأراضي اللبنانية».

وتوجّه إلى السائقين بضرورة تسجيل كل المعلومات المطلوبة من أجل مشروع الدعم الذي تمّ الاتفاق عليه مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى