الوطن

نقابة الصحافة: للالتزام بقانون المقاطعة

ناقش مجلس نقابة الصحافة خلال اجتماعه الدوري برئاسة النقيب عوني الكعكي، شؤوناً مهنية متّصلة بالصعوبات التي تعترض الصحف والمطبوعات جرّاء تفاقم الأزمات المالية والاقتصادية والتي انعكس نفسها على استمرارية عمل العديد من الصحف والعاملين فيها.

 وأوضح بيان صدر عن النقابة «أن المجلس ناقش في اجتماعه، الخطوات الآيلة للحدّ من تلك التداعيات ومنها كإجراء أوّلي إمكان رفع سعر الصحف اليومية إلى خمسة آلاف ليرة لبنانية والمجلات إلى خمس وعشرين ألف ليرة لبنانية».

 وفي الشأن الإعلامي، استغرب مجلس النقابة «عودة البعض إلى استخدام القضاء كسيف مصلت للضغط على الإعلام والإعلاميين والصحف في قمع الرأي خلافاً للقانون». وفي المقابل، شدّدت «على وجوب التزام الإعلام والإعلاميين القانون والقواعد المهنية والموضوعية في مقاربة العناوين المتصّلة بعلاقات لبنان مع أشقائه وأصدقائه وضرورة الالتزام الكلّي بقانون المقاطعة مع الكيان الصهيوني بكلّ أشكالها خصوصاً على المستوى الإعلامي»، مؤكدةً أن «الكيان الصهيوني بكل مستوياته كان ولا يزال العدو الوحيد للبنان».

 واعتبر مجلس النقابة «أنّ بعض منتحلي الصفة الإعلامية على الصعيد الشخصي أو الكيانات الوهمية تجب محاسبتها أمام القضاء المختص».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى