الوطن

نشاطات

{ التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي أكدت «أهمية إجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمساعدات الدولية في هذا الإطار، كما جرى عرض للتطورات السياسية في لبنان والأزمة مع دول الخليج. والتقت فرونتسكا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وبحثت معه في الشؤون اللبنانية والعربية.

ـ بحث وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب مع سفير بريطانيا لدى لبنان إيان كولار، في العلاقات اللبنانية البريطانية وتطويرها إلى جانب الأزمة الحالية بين لبنان ودول الخليج والعمل على إمكان الحلّ.

{ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليم مع سفيرة سويسرا في لبنان الدكتورة ماريون ويشيلت والملحق العسكري السويسري المقدّم نيكولا وينتيريغ، الأوضاع العامّة والتحديات التي تواجهها المؤسسة العسكرية. وقدّر وزير الدفاع التعاون القائم بين البلدين. واستقبل سليم سفير البرازيل لدى لبنان هرمانو تيليس ريبيرو يرافقه الملحق العسكري الرائد ماوريسيو مورغادو، والسكرتير الأول في السفارة إيفيرالدو بورتو كونها فيلهو وجرى عرض للتعاون المشترك والمساعدات التي تقدمها البرازيل للبنان والدور الذي لعبته في قيادة القوات البحرية في إطار «يونيفل» ما بين العامين 2011 و2020 والمشاركة البرازيلية في القوات الدولية في جنوب لبنان والمستمرّة حتى اليوم.

{ أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، أنّ «رئيس مجلس النواب نبيه برّي مع إعادة الأمور إلى نصابها لأنّ لبنان ضنين بعلاقاته الجيدة والأخوية مع كلّ أشقائه، خصوصاً أنّه من أوائل المؤسّسين لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة وهو الداعم الأكبر لضرورة تمثيل العلاقات العربية – العربية وقال «لا بدّ من إعادة لملمة الأمور». واعتبر هاشم في حديث إذاعي، أنّ «الظروف التي تُعالج اتخاذ حركة أمل قرار مشاركتها في الجلسة الحكومية في حال دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى عقدها معقّدة»، مؤكداً أنّ «المواطنين في وادٍ والمسؤولين في وادٍ آخر وبالتالي يجب معالجة قضاياهم قبل أيّ أمر آخر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى