الوطن

ذبيان دان الاعتداء الصهيوني على حمص

دان رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان في بيان، «الاعتداءات الصهيونية المتكرّرة على الأراضي السورية وما تشكله من تهديد وانتهاك سافر لسيادتها وضرب لكل القوانين والمواثيق الدولية، وآخرها الصواريخ الغادرة التي استهدفت حمص»، مستغرباً «تقاعس الدولة اللبنانية عن التصدّي لهذه الانتهاكات، إذ أن هذه الصواريخ تعبر الأجواء اللبنانية إلى سورية، فهل السيادة تتجزأ؟ وأين دعاة السيادة والاستقلال المزعومين؟».

 واذ استهجن تقصير الجامعة العربية، دعاها إلى «إدانة هذا العدوان الصهيوني المتكرّر والتحرك نحو المراجع والمؤسسات الدولية»، مستغرباً «عدم استنكارها للاعتداءات المتواصلة».

 وتطرّق إلى «سحب الاحتلال الأميركي في شرق سورية لبعض آلياته»، فلفت إلى أن «أميركا تخرج منهزمة من افغانستان وتخرج من سورية تحت ضربات المقاومة الشعبية السورية»، داعياً إلى «خروج الاحتلال التركي وكل مرتزقة العدوان الأميركي الصهيوني التكفيري من سورية فوراً من دون قيد أو شرط».

 ورحّب بلقاء الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان في دمشق، معتبراً أن «هذه الزيارة التي تأتي بعد قطيعة ظالمة وحرب كونية على سورية بعد 10 سنوات، تؤكد صوابية القيادة السورية ونهج الرئيس الأسد وحكمته، وتؤشّر إلى أن إعلان انتصار سورية على كامل الأراضي باتت مسألة وقت».

 ودعا ذبيان «القيادات اللبنانية، ولا سيما من يناصب العداء لسورية، إلى التبصّر وأخذ العبر وقراءة الأبعاد للعودة الإماراتية إلى سورية، قبل فوات الأوان وقبل تخلّي مشغّليهم عنهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى