رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين فوزان مثيران لكليبرز وتورنتو على هيت وسيكسرز

واصل لوس أنجليس كليبرز صحوته بعد البداية السيئة هذا الموسم وحقق انتصاره السادس على التوالي بتغلبه 112-109 على ضيفه ميامي هيت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

واستهل كليبرز، الذي يغيب عنه كواي ليونارد لإصابة في الرباط الصليبي، الموسم بفوز واحد في أول 5 مباريات لكنه انتفض ليصل إلى فوزه السابع ويتقدم إلى المركز السادس بالقسم الغربي.

وعلى الجانب الآخر تلقى هيت الخسارة الثالثة على التوالي ليتراجع إلى المركز السابع في الشرق.

وبدا هيت عازما على تعويض خسارته في الوقت الإضافي أمام لوس أنجليس ليكرز مساء الأربعاء وأنهى الربع الأول لمصلحته 40-25 بفضل تسجيل بام أديبايو 19 نقطة.

ونجح كليبرز في تقليص الفارق إلى 6 نقاط في بداية الربع الثاني لكن هيت استعاد تفوقه بفارق 15 نقطة مرة أخرى. وتحسن أداء صاحب الأرض واستطاع إيقاف هجوم هيت ليدرك التعادل 56-56 بعد تسجيل بول جورج 16 نقطة.

وانتزع كليبرز أول تقدم له في المباراة في الربع الثالث لكنه لم يستطع زيادة الفارق عن 9 نقاط. وعزز كليبرز تفوقه إلى 11 نقطة لتصل النتيجة إلى 93-82 بعد ثلاث دقائق من الربع الأخير.

وانتفض كايل لوري وأحرز 20 نقطة لهيت في الربع الأخير ليقلص النتيجة إلى 108-107 قبل 40.7 ثانية من النهاية.

ولجأ هيت إلى ارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت لكن ريغي جاكسون أحرز جميع الرميات الحرة ليفوز كليبرز.

وتصدر جورج قائمة مسجلي كليبرز برصيد 27 نقطة وتبعه جاكسون وله 22 نقطة. وكان أديبايو الأكثر تسجيلا في صفوف هيت برصيد 30 نقطة فيما أضاف المخضرم لوري 25 نقطة.

من جهة ثانية، استمر الموسم المتقلب لفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في الدوري المشتعل بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي بهزيمته 115-109 أمام ضيفه تورونتو رابتورز.

وتراجع سيكسرز للمركز الخامس في القسم الشرقي بثمانية انتصارات و5 هزائم بعدما كان في الصدارة قبل أسبوع.

وقفز رابتورز إلى المركز السادس في القسم ذاته إذ حقق الفوز السابع في 13 مباراة. وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات في الشوط الأول إلى أن أحرز سيكسرز 8 نقاط متتالية ليتقدم 46-41.

ورغم تعزيز سيكسرز تفوقه إلى 10 نقاط نجح رابتورز في تقليص الفارق إلى 57ـ 52 بنهاية الشوط الأول بفضل تسجيل فريد فان فليت 17 نقطة.

واستغل رابتورز غياب جويل إمبيد و3 لاعبين آخرين عن سيكسرز بسبب بروتوكول الصحة والسلامة المتعلق بفيروس كورونا بالإضافة إلى بن سيمونز الذي ما زال لم يتضح موقفه مع الفريق حتى الآن.

وفرض رابتورز سيطرته على الربع الثالث الذي أنهاه متقدما 81-78. وبدا الفريق الضيف في طريقه لفوز سهل بعد تفوقه بفارق 10 نقاط في بداية الربع الأخير غير أن تايريز ماكسي تألق في صفوف سيكسرز وأحرز 15 نقطة ليدرك التعادل ثم التقدم 109-107 قبل نحو دقيقتين من النهاية.

 لكن رابتورز استعاد هدوءه ونجح في تسجيل 8 نقاط عبر غاري ترينت وفان فليت وأو.جيه أننوبي ليحقق الفوز.

وتصدر فان فليت قائمة مسجلي رابتورز برصيد 32 نقطة وتبعه ترينت وأننوبي ولكل منهما 20 نقطة. وكان ماكسي الأكثر تسجيلا في صفوف سيكسرز وله 33 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى