أخيرة

«طفولة وآثار» فعالية للحفاظ على آثار سورية وتعزيز قيمها لدى الأطفال

أقام المشروع الوطني لبراعم سورية بالتعاون من وزارة التربية ومحافظة دمشق فعالية حملت عنوان «طفولة وآثار»، وذلك في قصر الثقافة مكتب عنبر ـ دمشق، وتهدف الفعالية للحفاظ على آثار سورية وتعزيز قيمها لدى الأطفال، وشارك فيها 25 طفلاً وطفلة من مختلف مدارس دمشق وريفها.

تضمنت الفعالية ورشة عمل أشرفت عليها الفنانة التشكيلية وسام الحداد من خلال إعطاء دروس تاريخية عن بعض آثار تدمر المهمة تلقاها الأطفال بشغف وإبداع ونقلوها عبر تشكيلهم لتماثيل صغيرة لقارعة الدف ووجه الرافدين.

وقالت التشكيلية وسام الحداد في تصريح للإعلام «إن فعالية طفولة وآثار هي إحدى الفعاليات التي يقيمها المشروع الوطني لبراعم سورية، الذي بدأ منذ سنتين في خان أسعد باشا بهدف توعية الأطفال من طلاب المدارس».

وأشارت الحداد إلى دور وزارة التربية في انتقاء الأطفال من مختلف الصفوف للمشاركة في الفعالية وإلى تعاون محافظة دمشق من خلال احتضان الفعالية في أحد أوابد العاصمة العريقة.

وعن مشاركته في الورشة ذكر التلميذ قصي من الصف السادس أنه يعمل على تشكيل تماثيل من مادة الصلصال لنستعيد تاريخ بلادنا وعـــبر عن حبه لآثار سورية أو ضرورة عدم نسيان آثارنا من خلال زيارتها بشكل دائم. أما التلمــيذة غنــى فذكرت أنها تقوم بتشكيل لتمثال ضاربة الدف الذي يبلغ عمره 3000 سنة معربة عن اعتزازها بآثار بلادنا.

التلمــيذ مــحمد الرجال من الصف السادس قام بتشكيل التمثال بإصرار ودأب لأنه يجب أن نحافظ على الآثار بالنحت والرســم وبــأي طريقة ممكنة.

والجدير ذكره أنه سيقام معرض فني في الـ 23 من الشهر الجاري لأعمال الأطفال المنفذة خلال الورشة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى