رياضة

الشحف يطلق تحدي عودة الجمهور إلى الملاعب

أكد الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف خلال اطلالته في برنامج «Golden Ball» ان الاتحاد عمل جاهداً لتأمين عودة الجمهور الى الملاعب، وكان التوجّه لدخول المشجعين الى المدرجات ابتداءً من مباراة منتخبي لبنان وايران، لكن الاحداث الأمنية فرضت أمراً واقعاً مختلفاً.

وعن امكانية عودة الجمهور الى الملاعب في مباريات الدوري اللبناني أسوةً بباقي الرياضات، وخصوصاً ان بعضها تشهد حضوراً طبيعياً للمشجعين رغم أنها تقام في قاعات مقفلة، قال الشحف: «بالأساس ليس لدينا أي رغبة لاقامة أي مباراة من دون جمهور لان الامر يبدو وكأنك في دفن، لكن موضوع الجمهور ليس عند الاتحاد اللبناني. بدأت المشكلة بقضية «الكورونا» واجتمعنا مع اللجنة الخاصة بمكافحة الوباء «وبطلوع الروح» وافقوا على لعب المباريات بعدد محدد من الحاضرين، حتى أن أحدهم أشار إلى أنه يمكن قبول دخول اللاعبين لكن لا اعضاء الجهاز الفني لكل فريق والاحتياطيين».

وأضاف: «سعينا ولا نزال وسنظل نواصل سعينا لاعادة الجمهور، لكن الآن لا نعرف ما هي الاسباب وراء قرار المنع. برأيي لو عاد الامر الى الدولة بما خصّ المباريات الدولية لربما قالوا لا مجال». وتابع: «نأمل ان تنجح المساعي من خلال بعض الزيارات التي قمنا بها».

وصارح الشحف: «اليوم اذا عاد الجمهور ليس لديك أي قوى امنية في الملعب لتأمين المباريات، فماذا نفعل، هل نكلّف الأمن الى مسؤولي الابواب لردع اي مشكلة؟ لا يجب ان ننسى ان الاعداد التي تدخل الى ملاعب الفوتبول ليست مثل الاعداد التي تدخل الى قاعات مقفلة بل اكبر بكثير»، كاشفاً ان لبنان تمسّك باستضافته لمبارياته وسط مساعي خارجية لنقلها من صيدا «وقد راسلنا الفيفا مراراً لهدم خسارة عامل الارض وحقنا في الاستضافة».

وكشف «أبو فراس» أن الاتحاد قام بما يلزم عبر اختيار مساحة أرض لبناء مقرّ وتشييد ملعب عشبي للمنتخبات «لكن الخارطة يبدو انها ضاعت في اروقة المؤسسات المعنيّة التي لم تقم بردّة فعل لتقديم اجاباتها بما عٌرض عليها، ربما لتفضيلها منح اراضٍ معيّنة لمشاريع تستفيد منها مباشرةً». كما أكد الشحف أن ما قيل عن انسحاب شباب البرج ليس نهائياً، وهو ما أكده له أمين سرّ النادي المعني في اتصالٍ اشار فيه ان لا شيء رسمي بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى