رياضة

الدوري الأميركي بكرة السّلة للمحترفين هيت يتصدّر «الشرقية» بفوزه على ويزاردز

فاز ميامي هيت (112-97) على ضيفه واشنطن ويزاردز، ليخطف منه صدارة القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وبانتصاره الرابع على التوالي رفع هيت رصيده إلى 11 فوزا و5 هزائم مثل بروكلين نتس.

وتراجع ويزاردز من القمة إلى المركز الرابع خلف شيكاغو بولز بعدما خسر للمرة الخامسة في 15 مباراة والثانية على التوالي.

وكان ويزاردز الطرف الأفضل في الربع الأول وتقدم بفارق 7 نقاط، لكن هيت أحرز 9 نقاط متتالية لينتزع التفوق (21-19). وانتهى الشوط الأول بتقدم هيت (47-40) بفضل تسجيل جيمي باتلر وبام أديبايو 14 و12 نقطة على الترتيب.

وفرض هيت سيطرته تماما في الربع الثالث ووصل الفارق إلى 18 نقطة بعد أداء قوي من المخضرم كايل لوري في قيادة هجوم الفريق حيث مرر 12 كرة حاسمة في المباراة.

ولم يتغير الوضع في الربع الأخير رغم محاولات برادلي بيل لإعادة ويزاردز إلى المباراة.

وتصدر باتلر قائمة مسجلي هيت برصيد 32 نقطة وأضاف أديبايو 20 نقطة، فيما كان بيل هو الأكثر تسجيلا في صفوف ويزاردز وله 30 نقطة.

وفي مباراة ثانية، واصل ستيفن كاري موسمه المذهل وأحرز 20 نقطة في الربع الأخير ليقود غولدن ستيت وريورز لتعويض تأخره بفارق 13 نقطة والفوز (104-89) على مضيفه كليفلاند كافاليرز، واستهل كافاليرز المباراة بالتقدم (10-0) في أول 3 دقائق قبل أن يسجل ستيفن كاري أول 3 نقاط لوريورز.

وقلص وريورز النتيجة إلى (14-9) لكن كافاليرز أحرز 8 نقاط متتالية حيث بدا صاحب الأرض أنه يسيطر تماما على المباراة.

لكن وريورز انتفض بقيادة ستيفن كاري وغاري بيتون لينتزع التقدم (27-26)، قبل أن يسجل المخضرم كيفن لاف 3 نقاط ليعود التفوق إلى كافاليرز.

وظلت المواجهة متكافئة حتى نهاية الربع الثالث عندما وصلت النتيجة إلى (81-68). واستهل وريورز الربع الأخير بتسجيل 17 نقطة متتالية منها 13 من ستيفن كاري ليقلب المباراة لمصلحته.

ولم يستطيع كافاليرز التعافي مما حدث واستمر تفوق وريورز ليحقق فوزه 13 هذا الموسم مقابل هزيمتين فقط، وهو أفضل سجل بين جميع فرق البطولة ويحافظ على صدارة القسم الغربي.

وتراجع كافاليرز إلى المركز الثامن في الشرق بتسعة انتصارات وثماني هزائم.

وتصدر ستيفن كاري قائمة مسجلي وريورز برصيد 40 نقطة وهي المرة الرابعة هذا الموسم التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل في مباراة واحدة.

وفي بقيى النتائج، تغلب مينيسوتا تيمبرولفز بنتيجة (115-90) على سان أنطونيو سبيرز، فيما خسر لوس أنجلوس كليبرز (120-108) في ملعب ممفيس غريزليز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى