الوطن

إشادات بعملية أبو شخيدم البطولية: الكفاح المسلّح هو طريق التحرير

 أشاد حزب الله، في بيان، بـ»العملية البطولية التي نفّذها الشيخ  فادي أبو شخيدم في القدس المحتلة أمس، وتقدم بـ»آيات التبريك إلى الإخوة المجاهدين في حركة المقاومة الإسلامية حماس وفصائل المقاومة وشعبنا الفلسطيني الأبي، بهذه العملية الجريئة».

 وأكد ان «هذه العملية هي ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال المتمادية بحق الشعب الفلسطيني من عمليات قتل واعتقال وتدمير للبيوت وتجريف للمزروعات، وتبعث برسالة قوية لكيان العدو، أن كل جرائمه وعملياته الإرهابية لن تبقى من دون ردّ. وأن هذه العملية وما سبقها وما سيليها من عمليات بطولية هي تأكيد عملي على حيوية الشعب الفلسطيني وعزيمته الراسخة على مواصلة الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات».

بدورها، هنّأت «حركة الناصريين المستقلين – المرابطون» الأمّة بـ»العملية الفدائية التي نفّذها رجال القدس»، مؤكدةً أن «درب النضال والكفاح المسلح، هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين كل فلسطين». ودعت  إلى «اللحمة الوطنية الشاملة، في الانتفاضة والثورة المسلحة، حتى النصر المبين».

من جهتها، نعت لجنة عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف، في بيان، الشهيد أبو شخيدم، معتبرةً أن «هذه العمليات البطولية التي ينفذها الشباب الفلسطيني وتضحياتهم التي قلّ نظيرها، أثبتت للعالم أجمع بأن المقاومة المسلحة هي الخيار الوحيد والصحيح للتحرير الكامل، لأن مجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية ينحازون إلى جانب العدو ويغطّون جرائمه».

وأكدت أن «فلسطين ستتحرّر من البحر إلى النهر بفضل قبضات المقاومين في فلسطين. فألف تحية وتحية لروح الشهيد البطل فادي أبو شخيدم، وإلى شهداء فلسطين كافة، الذين يرسمون أمامنا الطريق الصحيح للانتصارات».

كذلك، هنّأت حركة «التوحيد الإسلامي»، في بيان بالعملية، داعيةً «أصحاب الأيادي الملوّثة بالتطبيع مع العدو الصهيوني إلى أخذ العبر من شعوبنا الأبية التي ترفض الذل والخيانة والخذلان والمهانة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى