رياضة

تصفيات كأس العالم بكرة السلة لبنان يلتقي أندونيسيا اليوم في الذوق

يستضيف ملعب مجمع نهاد نوفل بذوق مكايل، مساء اليوم الجمعة (21.30)، مباراة لبنان وإندونيسيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم لكرة السلة عن قارة آسيا، ويأمل رجال الأرز بقيادة مدربهم جو مجاعص، في تحقيق انطلاقة قوية بالتصفيات ضد إندونيسيا، ومن ثم التفكير في مباراة الإثنين المقبل أمام نفس المنتخب. وضمت قائمة لبنان النهائية 12 لاعباً وهم: وائل عرقجي، علي حيدر، سيرجيو درويش، علي منصور، أمير سعود، عزيز عبد المسيح، هايك جيوكجيان، إيلي شمعون، يوسف خياط، جاد خليل، جيمي سالم والمجنّس أتير ماجوك.

واستبعد مدرب لبنان، الثلاثي كريم زينون وكريتسوف خليل وعلي مزهر من القائمة الأولية، التي كانت مؤلفة من 15 لاعباً. ومن جهته يأمل منتخب إندونيسيا، بقيادة مدربه رايكو تورومان، في تحقيق مفاجأة أمام منتخب الأرز على أرضه وبين جماهيره. وسيعتمد لبنان على رجاله وائل عرقجي وأتير ماجوك وعلي حيدر وإلى جانبهم نخبة من نجوم اللعبة من أجل الفوز، حيث تعتبر المباراة حسابيا بمتناول رجال الأرز، وفقا للتصنيف الدولي الذي يضع لبنان في المركز 56 عالمياً والتاسع آسيوياً، بينما إندونيسيا الـ85 عالميا والـ18 آسيويا. وتضم المجموعة كلا من لبنان والسعودية وإندونيسيا والأردن، على أن تقام التصفيات من 6 جولات، تبدأ بـ3 جولات في الدور الأول (16 دولة)، تقام حالياً وتستكمل في شباط 2022 وحزيران 2022. وستقام 3 جولات آخرى في الدور الثاني بمشاركة 12 دولة في آب وتشرين الثاني وشباط 2023، على أن تجرى عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم في أوائل آذار من العام 2023.

وفي الدور الأول، تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني، ليمثلوا 12 دولة.  وسبق للبنان، أن شارك في نهائيات كأس العالم للسلة 3 مرات متتالية، أعوام 2002 و2006 و2010، حيث يأمل بالوصول إلى البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى