رياضة

الدوري الأوروبي لكرة القدم ـ دور المجموعات موناكو ووستهام وليون وليفركوزن إلى ثمن النهائي

أنهى موناكو الصراع على صدارة المجموعة الثانية بفوزه في المرحلة الخامسة من مباريات دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي على ضيفه ريال سوسييداد 2-1. ورفع موناكو رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة متقدماً بفارق ثلاث نقاط على آيندهوفن الهولندي الذي تغلب على ستورم غراز النمساوي 2-0، لكن الأفضلية بالمواجهات المباشرة صبّت في صالح الفريق الفرنسي على آيندهوفن.

وجاءت جميع الأهداف في الشوط الأول بتسجيل الألماني فولاند وفوفانا لهدفي موناكو (28 و37) فيما تكفّل السويدي إيزاك بهدف الضيوف (35) وشهد الشوط الثاني طرد فوفانا (89).

وفي مباراة اخرى، تأهل وست هام يونايتد الإنكليزي إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه رابيد فيينا النمساوي (2-0) من المجموعة الثامنة للبطولة القارية. وسجّل الأوكراني أندري يارمولينكو (40) ومارك نوبل (45+2 من ركلة جزاء) هدفي الفريق الفائز.

وضمن ذات المجموعة حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة دينامو زغرب الكرواتي وضيفه جينك البلجيكي (1-1). ورفع وست هام رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن دينامو زغرب الثاني في حين بات جينك ثالثاً برصيد 5 نقاط أمام رابيد فيينا الرابع برصيد 3 نقاط.

ومن جهته، واصل أولمبيك ليون الفرنسي سلسلة نتائجة الملفتة بفوزه على مضيفه بروندبي الدنماركي 3-1 في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى. سجّل للفائز كل من ريان شرقي (57 و66) والجزائري إسلام سليماني (76) في حين وقّع ميكايل أوري (51) هدف الخاسر.

وضمن ذات المجموعة فاز غلاسكو رينجرز الاسكتلندي على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثنائية نظيفة. ورفع ليون المتأهل سلفاً رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن رينجرز الثاني و11 نقطة عن سبارتا براغ الثالث و13 عن بروندبي الأخير.

وفي المجموعة السابعة، قلب باير ليفركوزن الألماني الطاولة على ضيفه سلتيك الاسكتلندي في الوقت القاتل ليفوز عليه 3 ـ 2 ويضمن تأهله إلى ثمن النهائي، ورفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال بيتيس الإسباني الوصيف الفائز على فيرينتسفاروشي المجري 2-0 مع أفضلية الفريق الألماني بالمواجهات المباشرة.

وسجّل أندريتش الهدف الأول لأصحاب الأرض (16) قبل أن يرد سلتيك بثنائية لجورانوفيتش من ركلة جزاء (40) والبرتغالي جوتا (56). وعاد أندريتش ليعيد الأمور إلى نقطة البداية (82) ومن ثم أتى الدور على الفرنسي ديابي الذي وقّع على هدف الانتصار (87).

وفي المجموعة السادسة انتصر ميدتيلاند الدنماركي على سبورتينغ براغا البرتغالي 3-2 والنجم الأحمر الصربي على لودوغوريتس البلغاري 1-0 لتبقى الأمور معلقة حتى الجولة الأخيرة. ويتصدر النجم الأحمر المجموعة برصيد 10 نقاط أمام سبورتينغ براغا (9) ومن ثم ميدتيلاند (8) وأخيراً لودوغوريتس (1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى