اقتصاد

القادري خلال ندوة تضامنية: فلسطين قضيتنا الأولى والمحورية

أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية، جمال القادري “أنّ القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، وكذلك قضية محورية بالنسبة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التي يدافع عنها في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية، رفضاً لممارسات العدوان الإسرائيلي الذي يضرب بالمواثيق والاتفاقيات الدولية عرض الحائط”.

كلام القادري جاء خلال ندوة افتراضية عبر منصة “زووم” نظمتها الأمانة العامة للاتحاد، بمناسبة يوم التضامن مع شعب وعمال فلسطين، بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين، وبمشاركة قيادات عمالية من رؤساء اتحادات وأمناء عامين للاتحادات المهنية العربية، وشخصيات وطنية وفكرية وإعلامية عربية.

واعتبر القادري أنّ هذا اللقاء التضامني هو “لإيصال رسالة إلى شعب وعمال فلسطين بكافة أنواع التضامن، وللعالم أجمع بأنّ الفلسطينيين ليسوا وحدهم ضدّ ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الإمبريالية العالمية المتوحشة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية”.

وأشاد “بنضال الشعب الفلسطيني وصموده والتلاحم والتعاضد بين جميع أبنائه والذي أثبت أن إرادة الشعب لا تكسر”، مثمناً “مسيرته النضالية وتضحياته الكبيرة، خاصة عماله في الداخل والخارج”.

وشدّد القادري على “أنّ القضية الفلسطينية هي القضية الأم والأولى، وسورية مستمرة بدعمها الكامل لهذه القضية حتى استرداد الشعب الفلسطيني لأرضه المحتلة، ويأتي ذلك من منطلق عقيدة الشعب السوري في مساندة الحق الفلسطيني ضد الاحتلال وممارساته وانتهاكاته لكل الأعراف والقوانين الدولية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى