أولى

مرتضى: لنبذ الخلافات والبحث عن حلول

رأى الوزير السابق الدكتور عباس مرتضى، أن «الأزمات التي تتراكم وتُثقل كاهل كل اللبنانيين، من دون استثناء، تضع المعنيين أمام استحقاق وجودي للوطن وشعبه قبل الانتخابي، ما يتطلّب تضافر الجهود ونبذ الخلافات، في سبيل البحث عن بدايات حلول تعيد الحركة الاقتصادية إلى حيويتها تدريجاً».

 وأضاف خلال  لقاء سياسي مع فاعليات بلدة عين كفرزبد في قضاء زحلة، في حضور عضو المكتب السياسي في حركة «أمل» محمد جباوي «إن الشعب اللبناني، بكل فئاته، أضحى رهينة عصابات السوق السوداء وتجّار الأزمات وعلى الحكومة الإسراع بإقرار البطاقة التموينية والمضي بإصدارها الذي أضحى بمثابة واجب إنساني تجاه الغالبية الساحقة من اللبنانيين، الذين أصبحوا على تماس يومي مع نقص الغذاء والدواء والحاجات الأساسية».

 وأشار إلى «أن مجلس النواب أحال إلى الحكومات أكثر من 74 قانوناً لمعالجة الهدر وتحسين أطر الإدارة العامّة وحماية المال العام، هذا عدا عن مشاريع القوانين التي قدمتها كتلة التنمية والتحرير بتوجيه من الرئيس نبيه برّي، في سبيل حماية أموال المودعين».

وختم مرتضى «لبنان ذو رسالة كما قال البابا يوحنا بولس الثاني، سنحفظها بعزمنا النابع من ميثاق الإمام موسى الصدر ونهجه، وهو قاموسنا الأوحد في التعاطي مع الأزمات وتكريس العيش الواحد بين كل اللبنانيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى