أولى

الأسير لؤي الأشقر ينتصر في معركة الأمعاء الخاوية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني انتصار الأسير لؤي الأشقر في معركة الأمعاء الخاوية ضدّ الاعتقال الإداري، وتمّ التوصّل إلى اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري بعد 49 يوماً من الإضراب المفتوح.

يشار إلى أن الأسير الأشقر معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكان قد أمضى 8 سنوات بين اعتقالات إدارية وحكومية.

ويواصل أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير هشام أبو هواش المضرب منذ 104 أيام.

والأسير أبو هواش (39 عاماً) من الخليل، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد منها صدر خلال الإضراب ومدته 6 أشهر، وجرى تخفيض المدة من 6 أشهر إلى 4 أشهر (غير جوهري) أي قابلة لتمديد، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه (8 سنوات) في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

والأسير نضال بلوط (27 عاماً) من بني نعيم بالخليل تعرض لتحقيقٍ قاس وطويل منذ تاريخ اعتقاله في الـ29 من تشرين الأول أكتوبر، وخلال الإضراب أخفى المحققون عن محاميه إضرابه عن الطعام، حيث كان ممنوعا من لقائه إلى أن عقدت له جلسة مؤخراً.

يذكر أن الأسير كايد الفسفوس علّق قبل أيام إضرابه عن الطعام، والذي بدأه قبل 131 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وذلك بعد انتزاعه قرار تحريره في الـ14 من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى