رياضة

ترتيب هدّافي الدوري الانكليزي بعد صيام صلاح وتألق فاردي وغوتا

شدد مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، الخناق على جناح ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، المتربع على عرش صدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد الجولة 13 “للبريمير ليغ”. وأحرز جيمي فاردي هدفين لفريق «الثعالب» في مرمى ضيفه واتفورد (4-2) في اللقاء الذي جمعهما أخيراً، على ملعب «كينغ باور»، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ13 من «البريمير ليغ». وبذلك، رفع جيمي فاردي رصيده إلى 9 أهداف في الموسم الحالي للدوري، لينفرد بالمركز الثاني في ترتيب الهدافين، مقلصا الفارق إلى هدفين فقط بينه وبين المتصدر النجم المصري محمد صلاح، الذي أخفق في تسجيل أي من الأهداف الأربعة «للريدز» في مرمى ضيفه ساوثهامبتون (4-0) يوم السبت الماضي.

بينما كان المهاجم البرتغالي ديوغو غوتا واحدا من بين أكبر الرابحين في بعد هذه الجولة، بإحرازه هدفين لليفربول، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف.في حين فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل أي هدف، في مرمى مضيفه تشيلسي (1-1)، بعد دخوله إلى أرضية ملعب «ستامفورد بريدج» عند الدقيقة 65 من زمن اللقاء. واحتفظ محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي «البريمير ليغ» برصيد 11 هدفاً، متقدما بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي. وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد نهاية مباريات الجولة الـ13:

1 ـ المصري محمد صلاح (ليفربول) – 11 أهداف

2 ـ الإنكليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي) – 9 أهداف

3 ـ السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والبرتغالي ديوغو غوتا (ليفربول) – 7 أهداف.

5 ـ الإنكليزي ميشيل أنطونيو (وست هام يونايتد) – 6 أهداف

6 ـ  الإيفواري ماكسويل كورنيه (بيرنلي) والنيجيري إيمانويل دينيس (واتفورد) والبرازيلي رافينها (ليدز يونايتد) والنرويجي جوشوا كينغ (واتفورد) والسنغالي إسماعيلا سار (واتفورد) – 5 أهداف.

11 ـ الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ (أرسنال) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (ليفربول) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (كريستال بالاس) و  البرتغالي برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) والإسباني بابلو فورنالس (وست هام يونايتد) والإنكليزي كونور كالاغر (كريستال بالاس) والإنكليزي ماسون غرينوود (مانشستر يونايتد) والكوري الجنوبي هوانغ هي تشان (وولفرهامبتون) والإنكليزي رييس جاميس (تشيلسي) والفرنسي نيال موباي (برايتون) والفنلندي تيمو بوككي (نورويتش سيتي) والإنكليزي إيميل سميث روي (أرسنال) والكوري الجنوبي هيونغ مين سون  (توتنهام هوتسبير) والإنكليزي إيفان تونييه (برينتفورد) والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) والإنكليزي كاليوم ويلسون (نيوكاسل يونايتد) والإيفواري ويلفريد زاها (كريستال بالاس)  – 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى