اقتصاد

بمشاركة 164 شركة باختصاصات متنوعة.. انطلاق المعرض التخصُّصي الإيراني الثاني في دمشق

دمشق ـ يوسف مطر

بمشاركة 164 شركة بإختصاصات متنوعة، انطلق، أمس، معرض المنتجات الإيرانية الثاني على أرض مدينة المعارض في دمشق.

وخلال افتتاح المعرض، قال وزير الاقتصاد السوري الدكتور سامر الخليل أنّ الشركات الإيرانية المشاركة “تدرك حاجة السوق السورية إلى شركات تمتلك الخبرة والقدرات المالية في إيران، وبتطور قانون الاستثمار في سورية الذي يتيح فرصاً استثمارية، وبالتالي التأسيس لعدد من الصناعات لأن تكون تشاركية بين الجهات السورية والإيرانية وتكون نقطة انطلاق هامة ومنعطفاً كبيراً نحو تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

بدوره، أكد  وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني سيد رضا فاطمي آمين «أن سورية بلد صناعي، ولديها بنى تحتية صناعية كبيرة خاصة في مجال صناعة الأقمشة والصناعات الغذائية»، لافتاً إلى «أنّ الشركات الإيرانية المتخصصة المشاركة في مجال صناعة الجرارات والغذائية والسيارات مستعدة للاستثمار في سورية وأن منتجات هذه الشركات ستكون موجهة للسوق السورية ومنها إلى الدول المجاورة»، مشيراً إلى «بحث الجانب الإيراني عن علاقات يستفيد منها الجانبان ولدى إيران إمكانيات تستطيع أن تساعد في تصدير المنتجات السورية وكذلك لدى سورية إمكانيات لمساعدة تصدير المنتجات الإيرانية».

ويعدّ هذا المعرض من أهم المعارض للشركات الإيرانية المتطورة تكنولوجياً ومن شأنه أن يساعد القطاع الصناعي السوري في الكثير من المجالات، في ظل قانون الاستثمار الجديد رقم ١٨ ، والذي يتيح المجال للشركات الإيرانية وغيرها من الإستثمار في سورية، لا سيما أنه يقدم الكثير من التسهيلات والمزايا التي تمنح لكافة المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار في سورية.

ويقام على هامش المعرض المؤتمر التأسيسي لعرض الفرص الاستثمارية في سورية من القطاعين العام والخاص، إضافةً إلى إقامة أربع معارض للبيع المباشر للمنتجات السورية في إيران. كما سيعقد الملتقى السوري الإيراني الاستثماري في الشهر الأول من العام المقبل في إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى