الوطن

برّي بحث مع كومار جاه مشاريع البنك الدولي والبطاقة التمويلية

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مع المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه، في مشاريع البنك في لبنان ومن بينها مشروع البطاقة التمويلية.

 بعد اللقاء قال كومارجاه «كان اللقاء جيداً مع دولة الرئيس نبيه برّي حول برامج البنك الدولي في لبنان، وكما تعلمون البنك الدولي يعمل على مشاريع وبرامج في لبنان خصوصاً في المجالات الاقتصادية وتطوير شبكات الأمان الإجتماعي وقدمت لدولة الرئيس ملخصاً حول هذه المشاريع وأهمها مشروع الطوارئ لدعم  شبكة الآمان الإجتماعي وتوافقنا مع دولة الرئيس على إطلاق حملة لتشجيع  التسجيل على المنصّة للعائلات التي يمكنها الاستفادة من هذا البرنامج».

 أضاف «دولة الرئيس برّي داعم  لهذا المشروع وأقدّر له هذا الدعم. وأكد رئيس المجلس أن التصديق على التعديلات الجديدة التي يتضمنها قانون البطاقة التمويلية سوف يُصدَّق عليها في القريب العاجل».

 وختم «نحن نتطلع الى إطلاق المنصة غداً (اليوم). وهذا يساعدنا كما نأمل على توفير المساعدة المالية الضرورية في هذه الفترة، هذا ما سيتيح تأمين هذه المساعدة الملحّة والضرورية ابتداءً من شهر كانون الثاني المقبل».

 إلى ذلك، دعا برّي، لجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل إلى عقد جلسة مشتركة في تمام الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الأربعاء في مجلس النواب، وذلك لدرس اقتراح قانون معجّل مكرّر يرمي إلى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى