الوطن

«LADE» تراقب انتخابات نقابة المحرّرين اليوم

أعلنت نقابة محرّري الصحافة في بيان، أنها وقّعت مذكّرة تعاون مع «الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات «(LADE)، تنصّ على مراقبة انتخابات نقابة المحرّرين التي ستُجرى اليوم الأربعاء بين التاسعة صباحاً والخامسة مساءً في مقرّ الاتحاد العمّالي العام.

وكان وفد من الجمعية اجتمع أمس بنقيب المحرّرين جوزف القصيفي وعضوي مجلس النقابة علي يوسف وواصف عواضة في مقرّ الاتحاد، واطّلع على الترتيبات التي أُنجزت لإجراء الانتخابات.

وتقضي المذكرة بتسهيل عمل مراقبي الجمعية وتأمين التفاصيل اللوجستية المطلوبة كي تتمكن الجمعية من المراقبة، على أن يلتزم مراقبو الجمعية بمدونة قواعد السلوك التي تضعها. وتتعهد الجمعية بوضع ملاحظات على قانون النقابة المتعلق بتنظيم الانتخابات وإصدار تقرير عن مجريات العملية الانتخابية والحفاظ على سرّية هذه العملية الانتخابية.

وأكــد ممثــلو النقابــة ولجــنة الإشراف على الانتخابات الالتزام التـــام بمضــمون النــظام الداخــلي للنقــابة لجهة المواد المتعلقة بالعملية الانتخــابية. كما أكدوا حرص النقابة على نزاهة وشفافــية الانتخابات لتكون معياراً ونموذجاً للانتخابات النقابية، داعين جميع الزملاء المحرّرين إلــى الالتــزام بقواعــد السلوك النقابي.

ودعت لجنة الانتخابات جميع المرشحين والناخبين والحضور في الانتخابات اليوم الالتزام بالكمامة حرصاً على سلامة الجميع. وأكدت منع الدخول إلى المقر من دون كمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى