رياضة

برعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة 21 دولة بطولة آسيا للجودو تُفتتح اليوم في بيروت

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الخميس، سيقام الحفل الرسمي الافتتاحي لبطولة آسيا وأوقيانيا في الجودو للذكور والاناث (تحت الـ 21 سنة وتحت الـ 18 سنة) والتي تستمر حتى الأحد المقبل في مجمّع نهاد نوفل، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وسيحضرها إلى جانب ممثل صاحب الرعاية رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فيزر ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ عبيد العنزي وأركان الاتحادات الثلاثة، الدولي والآسيوي والعربي .

ويتضمّن حفل الافتتاح كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني المحامي فرنسوا سعادة وكلمة للعنيزي فكلمة فيزر ليعلن ممثل راعي البطولة رسمياً افتتاح البطولة القارية الهامة باسم رئيس الجمهورية ، ثم سيقام عرضاً فنياً.

على أن تنطلق التصفيات التمهيدية قبل ظهر اليوم الخميس والنهائيات وتتويج الأبطال والبطلات بعد حفل الافتتاح.

وستشارك في البطولة أكثر من عشرين دولة وهي قطر: الأردن، منغوليا، الكويت، العراق، سوريا، اليمن، تايلاندا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، بنغلادش، تركمانستان، باكستان، قرغيزستان، كازاخستان، طاجاكستان، اوزباكستان، فلسطين، اليابان ، نيوزيلندا اضافة الى لبنان. ووصلت الوفود المشاركة في البطولة الى بيروت كما وصل العديد من اركان الاتحادين الدولي والآسيوي وكان المحامي سعاده واركان الاتحاد اللبناني في استقبالهم في مطار رفيق الحريري الدولي.

 ومن المتوقّع ان تستقطب البطولة نحو خمسماية شخص من اداريين وحكام ومدربين واجهزة طبية ولاعبين ورجال صحافة واعلام .على صعيد الأوزان ، ففي فئة تحت ال21 سنة هنالك 7 أوزان للذكور وسبعة للاناث.

وفي فئة تحت ال18 سنة هنالك 8 اوزان للذكور و8 اوزان للاناث».

على صعيد آخر، يواصل لاعبو ولاعبات منتخب لبنان تدريباتهم  تحت اشراف المدربين شارل دانيال وفادي سيقلي مع الأمل ان يحرز لاعبو ولاعبات وطن الأرز ميداليات في الاستحقاق القاري الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى