الوطن

تأجيل المؤتمر القارّي الإفريقي حتى تحسّن الظروف الصحية حول العالم

أعلن المجلس القارّي الإفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عن  تأجيل انعقاد المؤتمر القارّي إلى موعد يحدّد لاحقاً يبني تاريخه على تحسّن الظروف الصحية حول العالم على ألاّ يتعدى سنة واحدة.

وقالت الهيئة الإدارية للمجلس في بيان «عطفاً على الكتاب الموجه بتاريخ 21 أيلول 2021 للمجالس الوطنية والفروع وأعضاء الجمعية العمومية لعقد المؤتمر القاري الإفريقي العاشر لانتخاب هيئة إدارية جديدة للمجلس، وأثناء التحضير لانعقاد الجمعية العمومية، ومن خلال التشاور مع مسؤولي المجالس الوطنية والفروع توصلت الهيئة الإدارية للمجلس القاري الإفريقي إلى قناعة بعدم إمكانية حضور أغلبية أعضاء الجمعية لأسباب متعدّدة أهمها وباء كورونا المتجدّد انتشاره عبر المتحور «أوميكرون» والذي تسبّب بامتناع مطارات عدة عن استقبال المسافرين خصوصاً أولئك القادمين من الدول الإفريقية».

 أضافت لذلك وبعد التشاور في ما بينها، قررت الهيئة الإدارية ما يلي :

1- تأجيل انعقاد المؤتمر القارّي المقرّر عقده في كانون الأول من العام الحالي إلى موعد يحدّد لاحقاً يبني تاريخه على تحسّن الظروف الصحية حول العالم على ألاّ يتعدى سنة واحدة.

 2- دعوة رؤساء المجالس الوطنية والفروع والفاعليات الاغترابية الإفريقية الناشطة إلى مشاركتها القيام بالنشاطات المطلوبة لتطوير مؤسسات المجلس القارّي والجامعة وذلك لحماية المغتربين ومساعدتهم في تجاوز الضغوط التي يعانون منها.

 كما توقفت الهيئة الإدارية أمام الوضع المأسوي الذي يعاني منه لبنان على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية، داعيةً المسؤولين إلى وقفة ضمير وتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها من المصالح من أجل إنقاذ ما تبقّى من مقومات العيش في وطن أنهكته الأزمات المتتالية».

وختمت «وأخيرا، يشدّ المجلس القاري الإفريقي على أيدي المغتربين اللبنانيين في أصقاع الأرض كافة ويدعوهم إلى عدم التخلّي عن وطنهم الأم حتى يعود إلى مكانته المتقدّمة كما كان دائماً بين دول المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى