رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية: عقدنا لقاء آخر مع بينغ !

قالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان أمس الخميس إنها عقدت لقاء آخر مع لاعبة التنس الصينية بينغ شواي عبر تقنية الفيديو في ظل مخاوف حول سلامة اللاعبة. وقالت اللجنة التي سبق لها عقد لقاء مماثل مع اللاعبة الصينية في الشهر الماضي: «يساورنا نفس القلق حول سلامة بينغ شواي تماما مثل الكثير من الناس والمؤسسات. وتابعت: «ولهذا السبب عقد فريق من اللجنة الأولمبية الدولية معها (اللاعبة) لقاء عبر تقنية الفيديو». وأصبح مكان وجود بينغ مصدر قلق دولي لما يقرب من ثلاثة أسابيع بعد أن نشرت اللاعبة رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي قالت فيها إن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ غاولي اعتدى عليها جنسيا.

وكانت بينغ قد اختفت لأكثر من أسبوعين بعدما وجهت الاتهامات لنائب رئيس الوزراء السابق تشانغ غاولي، على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي المستخدم في الصين. وذكرت بينغ في وقت سابق هذا الشهر بأن تشانغ غاولي الذي بات في السبعينيات من عمره الآن «أجبرها» على ممارسة الجنس على مدى علاقة متقطعة تواصلت لسنوات وعلى أن تكون عشيقته.وبعد احتجاجات دولية، نشرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية سلسلة من اللقطات تفيد بأن الأمور تسير على ما يرام مع الرياضية.

وظهرت في إحدى بطولات كرة المضرب في بكين بحسب صور رسمية من الحدث وفي مطعم في العاصمة الصينية، بعد تزايد الضغوط الدولية للحصول على معلومات حول وضعها، ثم أجرت مقابلة مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ عبر الفيديو لمدة 30 دقيقة.

وأعربت دول عدة من بينها الولايات المتحدة عن «قلقها» حيال مصير اللاعبة. وطلبت الأمم المتحدة أدلّة على سلامة اللاعبة، فيما انتشر وسم «هاشتاغ» أين هي بينغ شواي، مثل النار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى