رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوزان كاسحان لكل من صنز وغريزليز

حقق كل من فينيكس صنز وممفيس غريزليز انتصاراً قياسياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تغلبا على ديترويت بيستونز 114-103 وأوكلاهوما سيتي ثاندر 152-79 توالياً.

وبذلك، حطم صنز رقمه القياسي الشخصي بتحقيقه فوزه الثامن عشر توالياً، ما سمح له في الانفراد بزعامة المنطقة الغربية والترتيب العام على حساب غولدن ستايت ووريرز الذي واجهه الإثنين الماضي وتغلب عليه وسيلتقيه مجدداً الجمعة المقبل في سان فرانسيسكو.

وكان صنز عادل بانتصاره على ووريرز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات المتتالية والذي حققه موسم 2006-2007، ثم نجح الخميس بتحطيمه بعدما حقق فوزه التاسع عشر في 22 مباراة خاضها هذا الموسم.

وخرج صنز منتصراً من مباراته أمام ضيفه بيستونز القابع في ذيل المنطقة الشرقية والترتيب العام بأربعة انتصارات فقط مقابل 18 هزيمة، رغم غياب نجمه ديفن بوكر للمرة الأولى هذا الموسم نتيجة اصابته في المواجهة مع ستيفن كوري ورفاقه في ووريرز.

ويدين صنز بالانتصار إلى مساهمة احتياطيه، إذ سجل كل من كام جونسون وكاميرون باين 19 نقطة وأضاف جافايل ماكغي 10، فيما تجاوز أربعة من لاعبيه الأساسيين حاجز العشر نقاط بعدما سجل ميكال بريدجز 18 ودياندري أيتون 17 مع 12 متابعة ولاندري شاميت 14 وكريس بول 12 ومثلها تمريرات حاسمة.

وفي لقاء آخر، دوّن ممفيس غريزليز اسمه في تاريخ الدوري بعدما اكتسح ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 73 نقطة 152-79، محققاً أكبر فارق في مباراة واحدة بعدما تفوق على ما حققه كليفلاند كافالييرز في 17 كانون الأول 1991 حين تغلب على ميامي هيت بفارق 68 نقطة. كما حطم غريزليز رقمه القياسي من حيث عدد النقاط المسجلة في مباراة واحدة.

وأشرك غريزليز جميع لاعبيه الـ12 في اللقاء، وتسعة منهم وصلوا إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وعلى رأسهم غارين جاكسون جونيور الذي سجل 27 نقطة في غياب نجم الفريق جا مورانت بسبب الإصابة.

وحقق صاحب الأرض رقماً قياسياً شخصياً بعدما نجح في 62.5 بالمئة من محاولاته، وذلك بفضل جهود ديانتوني ميلتون (19 نقطة) والإسباني سانتي ألداما (18) وكونشار (17) الذين بدأوا أصلاً اللقاء على مقاعد البدلاء.

 من جهة ثانية، وفي ظل غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، سقط ميلووكي باكس أمام مضيفه تورونتو رابتورز 93-97.

وغاب أنتيتوكونمبو عن الفريق للمرة الأولى منذ 12 تشرين الثاني، وبعد يوم على تسجيله 40 نقطة في سلة تشارلوت هورنتس وذلك بسبب إصابة في ربلة ساقه اليمنى، ما سهّل من مهمة رابتورز في تحقيق الفوز العاشر في 23 مباراة حتى الآن بفضل جهود فريد فانفليت الذي سجل 13 من نقاطه الـ29 في الربع الأخير.

وساهم بهذا الفوز الكاميروني باسكال سياكام (20 نقطة)، فيما كان غرو هوليداي (26 نقطة) وكريس ميدليتون (22) الأفضل في صفوف حامل اللقب.

وفي مباراتين أخريين، فاز شيكاغو بولز على نيويورك نيكس 119-115 وسان أنتونيو سبيرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 114ـ 83.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى