الوطن

برّي ترأس اجتماع مكتب المجلس ودعا إلى جلسة عامّة الثلاثاء

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة عامّة في الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء المقبل في قصر الأونيسكو، وذلك لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

وكن برّي ترأس أمس في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة، اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، ميشال موسى  والأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر والمدير العام للإدارة في المجلس محمد موسى.

 وبعد الاجتماع قال الفرزلي «كان هناك نقاش مستفيض في جدول أعمال مقرّر لجلسة تقرّر عقدها نهار الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة وتم الاتفاق على جدول الأعمال وألحق به بعض اقتراحات القوانين التي كانت قد صُدّقت في اللجان بصورة متأخّرة وكان آخرها بالأمس في لجنة المال والموازنة تتعلق بعضها بمسائل رتباء قوى الأمن الداخلي والأمن العام وخلافها ولكن في آخر الجدول لأن الجدول كان قد قُرّر بصورة سابقة في الجلسة الماضية وتم تأجيل الجلسة للأسباب المعروفة».

 وعن موضوع الكابيتال كونترول والبطاقة التمويلية، أكد الفرزلي أن «البطاقة التمويلية موجودة على جدول الأعمال. هي جزء أساسي في جدول الأعمال وأيضاً الكابيتال كونترول سيكون موضوع نقاش في جلسة للجان دعا إليها دولة الرئيس  نهار الاثنين في انتظار حضور الحكومة مع جمعية المصارف وستُعقد الجلسة في المجلس للنقاش في الكابيتال كونترول على أمل إذا تم الاتفاق عليها تُدرج على جدول الأعمال».

 وعن موعد الانتخابات قال «هذا الموضوع لم يكن مدرجاً على جدول الأعمال لا داعي لإدارجه بعد البت بالطعن. مسألة الدعوة للهيئات الناخبة تتم بناء على اقتراح وزير الداخلية وتصدر بمرسوم موقّع من رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية ونحن لا نتدخل في حق رئيس الجمهورية بالتوقيع أو عدمه».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى