أخيرة

شهداء وجرحى في تفجير إرهابي مقابل مستشفى في البصرة

استُشهد أربعة أشخاص على الأقلّ وأُصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار دراجة نارية مفخخة، أمس، قرب مستشفى في وسط البصرة، كبرى مدن جنوب العراق، وفق ما ذكرت قوات الأمن.

وأفاد بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني عن وقوع «تفجير دراجة نارية» أسفر عن «استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة».

ولم تتبنَ أية جهة التفجير الذي وقع عند مفترق طريق قرب سوق شعبي ومستشفى. وشهدت البصرة هدوءاً نسبيًا خلال السنوات القليلة الماضية، فيما تعرضت مناطق أخرى في شمال العراق خلال الأسابيع الأخيرة لهجمات تبناها تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقد أدانت دول عربية وغربية حادثة التفجير، في حين وجّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بإنجاز تحقيقات سريعة لكشف المخططين.  من جهته، دعا «تحالف الفتح» الحكومة إلى متابعة عمل الأجهزة الأمنية والاستخبارية وسدّ جميع الثغرات التي يستغلها الإرهاب والتحرك الفوري لكشف الإرهابيين، مشدداً على إنزال أقصى العقوبات بمرتكبي العمليات الإرهابية.

وأكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، خلال اتصال مع محافظ البصرة أسعد العيداني «أهمية الاستقرار الأمني في محافظة البصرة لما تمثله من مكانة وطنية واقتصادية وأمنية لعموم محافظات العراق».

على صعيد آخر، أكد الصدر خلال استقباله ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أمس، أهمية المصادقة على نتائج الانتخابات من دون تأخير من قبل المحكمة الاتحادية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى