الوطن

برّي التقى نقابة المحامين وطلب من سلامة اقتراحاً يضمن أموال المودعين

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة، نقيب المحامين ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة وعدداً من نقباء المحامين السابقين ولجنة إدارة صندوق التقاعد. وهنأ الرئيس برّي النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة، كما تخلل اللقاء عرض لشؤون متصلة بمطالب المحامين ومزاولة المهنة.

 بعد اللقاء، قال كسبار «تطرقنا خلال اللقاء إلى أمور عدّة، منها موضوع الـTVA المتعلق بالمحامين، وإمكان تقديم النقابة الطعن أمام المجلس الدستوري في موضوع دستورية القوانين. كما تطرقنا إلى موضوع المادة 111 المتعلقة بمنع المحامي من مزاولة مهنة المحاماة من قبل قاضي التحقيق».

 وأضاف «الموضوع المهم أيضاً، والذي سررنا بسماعه من دولة الرئيس والذي أكد عليه هو المتعلق بموضوع حقوق الودائع، ودائع اللبنانيين في المصارف اللبنانية، فكلام الرئيس برّي واضح في هذا الشأن لجهة المحافظة على حقوق المودعين وهذا الأمر يعنينا كثيراً كمواطنين وكمحامين».

 والتقى الرئيس برّي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وقد جرى التوافق مع حاكمية مصرف لبنان «على إعداد اقتراح يضمن قانونية أموال المودعين حتى آخر قرش، وزيادة مقدار قيمة الدفع الشهري بالدولار والليرة اللبنانية، قبل البحث بأي صيغة للكابيتال كونترول أو غيره».

 كما استقبل ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا نبيل عباس بحضور مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى