رياضة

جدة تستضيف الجولة العالمية بكرة السلة (3×3)

تنطلق اليوم، الجمعة، نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة3 x  3 والتي تستضيفها السعودية يومي 17 و 18 كانون الأول الجاري بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، بمشاركة 12 فريقاً من مختلف دول العالم.وتنظم وزارة الرياضة البطولة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة السلة، وبإشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA. وتأتي إقامة هذا الحدث الذي يندرج تحت برنامج «جودة الحياة»، ضمن سلسلة من الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة بمختلف الألعاب والرياضات، كإحدى الخطط الاستراتيجية التي تسير عليها الوزارة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ويشارك في هذه البطولة إلى جانب ممثل كرة السلة السعودية فريق جدة، فرق ريغا من لاتفيا حامل اللقب، فريقا أوب وليمان من صربيا، أنتوب البلجيكي، أمستردام الهولندي، شاكاي وغراز الليتوانيان، برنستون الأمريكي، سان جوان البورتوريكو، لوزان السويسري وغاغارين الروسي.

وستنطلق مباريات اليوم الأول بالتصفيات المؤهلة إلى المرحلة الأخيرة، حيث تلعب 12 مواجهة، اليوم ،  بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وينصّ نظام البطولة على تقسيم الفرق لأربع مجموعات (3 فرق في كل مجموعة).

وضمت المجموعة الأولى ريغا، برنستون، لوزان، بينما جاء فريق جدة في المجموعة الثانية إلى جانب أوب الصربي وسان جوان البروتوريكو. وجاءت فرق ليمان وشاكاي وغاغارين في المجموعة الثالثة، وضمت المجموعة الرابعة فرق أنتوب وأمستردام وغراز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى