الوطن

قاسم تاج الدين: ما يُنسب إليّ من تُهم تشويه سمعة ولا يمتّ للحقيقة بصلة

 أعلن رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين في بيان أمس أنه يتعرّض مؤخراً لحملة تشويه سمعة من خلال زجّ اسمه في صفقات مشبوهة وغير قانونية لا تمتّ الى الحقيقة بصلة.

وجاء في البيان: «نقلت بعض الصحف والمواقع الالكترونية ووسائل الإعلام تقارير صادرة عن وسائل إعلام أجنبية وأخرى تابعة للعدو «الإسرائيلي»، اتّهمت فيها تاج الدين بالإتجار بالمخدرات والسلاح وتبييض الأموال إضافة الى وصفه بـ «وزير مالية حزب الله».

بناءً عليه، يهمّ تاج الدين توضيح ما يلي:

ـ أولاً، لقد تمّ الإفراج عن تاج الدين بقرار قضائي صادر عن محكمة واشنطن بتاريخ 5/6/2020 في القضية المنظورة أمامها، والتي تتعلّق بتعامله التجاري مع شركات أميركية محظور التعامل معها، وليس ضمن صفقة تبادل كما يدّعي البعض.

ـ ثانياً، إنّ كلّ ما نُسب ولا يزال يُنسب الى تاج الدين من تهم تبييض الأموال لصالح حزب الله والإتجار بالمخدرات والسلاح لا يمتّ الى الحقيقة بصلة، كما أنّ القضاء الأميركي وعلى أثر تحقيقاته لم يثبت ضلوعه بأيّ من تلك الأعمال المنسوبة اليه.

ـ ثالثاً، يهيب تاج الدين بوسائل الإعلام توخي الدقة والحذر وعدم نشر الأخبار المتعلّقة به قبل التأكّد من صحتها واستيفاء المعلومات من مصدرها الوحيد ألا وهو السيد تاج الدين.

ـ رابعاً، يحتفظ تاج الدين بكافة حقوقه القانونية بملاحقة المسؤولين عن تشويه سمعته ونشر أخبار كاذبة وغير صحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى