رياضة

البرج والأنصار إلى ربع نهائي كأس لبنان والرئيس عون يشيد بوطنية شادي الحاج محمد

تأهل فريق البرج إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس لبنان، بعد فوزه الصعب يوم السبت الماضي على حساب فريق النبي شيت بركلات الترجيح 5-3.  وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون ضمن منافسات ثمن النهائي.  وضرب البرج موعداً مع الراسينغ في ربع نهائي البطولة، المقرر الأسبوع المقبل.  وكان فريق النبي شيت صاحب المبادرة، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 27 من علامة الجزاء. ومع بداية الشوط الثاني تعادل البرج عبر ركلة حرة نفذها عباس عطوي أونيكا بنجاح، قبل أن يتقدم النبي شيت من جديد بهدف أحرزه حسن شومان في الدقيقة 71 بعد هجمة مرتدة سريعة.  وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل حسن بيطار هدفاً حاسما للبرج لينتهي اللقاء 2-2. واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، حيث أهدر قائد النبي شيت مالك الموسوي، في حين سجل حارس البرج عبد الكريم صالح الركلة الترجيحية الحاسمة.

وفي مباراة أخرى، تأهل فريق الأنصار إلى الدور ربع النهائي لكأس لبنان على حساب الشباب الغازية بعدما فاز عليه بنتيجة 3-0. جرت المباراة على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 27، بعد تمريرة من حسن شعيتو شبريكو، حولها ماجد عثمان مباشرة في الشباك.  وأضاف حسين الدر الهدف الثاني للأنصار في الدقيقة 32، بعد ركنية نفذها علي طنيش وحولها الدر برأسية في الشباك، ثم عزز محمد أبو صالح النتيجة متمماً الثلاثية في الدقيقة 90+1.  وسيلتقي الأنصار مع مواجهة السلام زغرتا ضمن ربع نهائي الكأس الأسبوع المقبل.

وفي خطو لافتة، استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون لاعب نادي العهد ومنتخب لبنان للشباب شادي الحاج محمد في القصر الجمهوري في بعبدا، يوم السبت الماضي. وكان شادي قد رفع علم لبنان وطاف به حول الملعب وأمام 30 ألف من الجماهير العراقية، خلال نهائي بطولة كأس غرب آسيا للشباب ضد منتخب العراق، وذلك رغم خسارة منتخب الأرز في مشهد أثار تفاعلا كبيرا من جانب الجماهير اللبنانية.

وحرص عون على استقبال شادي الحاج محمد وتكريمه معنوياً قائلاً «إن شاء الله بضل قلبك يخفق لبلدك»، متمنيا له دوام التوفيق في مسيرته الرياضية والعلمية. وكان منتخب لبنان قد احتل المركز الثاني في بطولة غرب آسيا للشباب، بعد الخسارة من شقيقه العراقي بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة النهائية بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى