رياضة

بطولة العالم في الـ«تيك بول» ـ بولندا 2021 تصنيف لبنان في مراكز متقدّمة آسيوياً ودولياً

في أول مشاركة لوطن الأرز في استحقاق رياضي خارجي كبير، حققت بعثة لبنان في رياضة الـ»تيك بول» نتائج مميزة في بطولة العالم التي جرت في بولندا بمشاركة 63 دولة اسفرت عن تقدّم لبنان في التصنيف الدولي والآسيوي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة واحتلاله مراكز متقدمة .

وفي ما يلي النتائج اللبنانية المسجلة في أكبر استحقاق عالمي للعبة الحديثة المنشأ:

ـ فئة فردي السيدات: حققت ماريا شديد في دور المجموعات ثلاثة  انتصارات وخسارة واحدة مما جعلها تتأهل الي الدور الربع النهائي لتواجه  بطلة العالم البرازيلية ناتاليا غيتلر وتخسر أمامها بمجموعتين لصفر.

ـ فئة زوجي الرجال:حقق المنتخب اللبناني المكوّن من طه حسين و محمد حافظ في دور المجموعات انتصارين(2-0 )على المنتخببين الايطالي والبلجيكي،مقابل خسارة واحدة (0-2) أمام المنتخب البولندي القوي، ليتأهل المنتخب اللبناني الى الدور الثاني وليخسر أمام المنتخب الاوكراني (0-2).

ـ فئة زوجي المختلط:حقق المنتخب اللبناني انتصاراً (2-0) على روسيا مقابل خسارتين(0-2) أمام كل من  المنتخب الاوكراني و البرتغالي.

ـ فئه فردي الرجال:حقق أحمد عرابي انتصاراً(2-0)  على لاعب المنتخب الفرنسي مقابل خسارتين (0-2) امام المنتخب الجزائري والاسباني.

وبعد البطولة، جاء تصنيف لبنان  كالآتي:

ـ فئة فردي السيّدات: المرتبة الأولى  آسيوياً والخامسة عالمياً .

ـ فئة فردي الرجال:المرتبة الأولى آسيوياً والسابعة عشرعالمياً.

ـ فئة زّوجي الرجال: المرتبة الأولى آسيوياً والتاسعة عالمياً .

ـ فئة زوجي المختلط:  المرتبة الثانية آسيوياً والسابعة عشرعالمياً.

كما احتلّ المنتخب اللبناني المركز الثّالث عالمياً من حيث التطور والتقدّم و الأوّل عالمياً من حيث عدد اللّاعبين و المدرّبين و الحكّام الحاصلين على شهادات دولية من الاتحاد الدولي.

يشار الى أن البعثة اللبنانية ضمّت رمزي الاشقر (رئيساً)، عمر ياسين (مدرّباً)،ماريا شديد (فردي سيدات وزوجي مختلط)،طه حسين(زوجي رجال)، محمد حافظ (زوجي مختلط و زوجي رجال)، أحمد عرابي(فردي رجال).

كما شارك الحكمان قاسم الحسن وشادي غانم في قيادة مباريات البطولة وحظيا بتقدير من لجنة الحكام وتم اختيارهما لقيادة المباراة النهائية لفئة زوجي  السيدات.

تركماني: مستوى لاعبينا يبشّر بالخير

أعرب أمين عام الاتحاد اللبناني للتيك بول وسام تركماني عن سروره للنتائج المحققة من قبل البعثة اللبنانية في بطولة العالم وقال»باسمي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني أهنئ البعثة على الانجاز المحقق في بولندا والتأهل إلى أدوار متقدّمة . كما أن التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي يُظهر بوضوح المراكز المتقدمة أيضاً للبنانيين في كافة الفئات مع احتلال المركز الأول على الصعيد الآسيوي في ثلاث فئات والمركز الثاني قارياً في فئة واحدة».

وأضاف: «انها مشاركتنا الأولى على هذا الصعيد والأمر يبشّر بالخير وروزنامة العام 2022 حافلة بحيث سنقيم 4 بطولات تصنيفية مع بطولة تنظّم على احد الشواطئ اللبنانية Beach Game».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى