الوطن

ميقاتي بحث وبوشكيان موضوع التصدير ومع بوحبيب قضية تعيين ديبلوماسيين

 عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس في السرايا مع وزير الصناعة جورج بوشكيان موضوع تصدير المنتجات اللبنانية.

وقال بوشكيان في تصريح «بحثنا في أمور تتعلق بمسألة  التصدير إلى السعودية التي نتباحث فيها حالياً مع غرفة التجارة والصناعة والهيئات الصناعية لإيجاد آلية لهذا الموضوع، وإن شاء الله خيراً. وبحثنا أيضاً في موضوع الزيارة الرسمية التي سأقوم بها إلى العراق مع وفد من رجال الأعمال اللبنانيين حيث سنلتقي وزراء ورجال أعمال عراقيين من أجل فتح الأسواق  بيننا وبين العراق».

 واجتمع ميقاتي مع وزير الدفاع العميد موريس سليم وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامّة. كما التقى رئيس الحكومة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب على رأس وفد من ديبلوماسيي دورة عام 2019.

 إثر اللقاء قال بو حبيب «هذه الدورة الأخيرة في وزارة الخارجية هي  دورة عام 2019 وتضمّ 17 فتاةً و7 شبان، تعرف إليهم دولة الرئيس اليوم، وآن الأوان أن يتم تعيينهم ليعملوا من أجل لبنان في الخارج، ولكن الظروف لا تسمح لنا بالقيام بالتشكيلات ولهذا نحن نتباحث بآلية تمكّنهم من المباشرة بعملهم».

 واستقبل ميقاتي وفداً من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة برئاسة كلودين عون التي أعلنت بعد اللقاء «كان اللقاء مع دولة الرئيس ميقاتي بمناسبة تعيين الأعضاء الجدد في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، وتناولنا كل الأولويات الإستراتيجية للمرأة في لبنان، أكان بتنفيذ الخطة الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، وإدراج الكوتا في القانون الانتخابي وإزالة كل الإجحاف في القوانين اللبنانية. وأعرب دولة الرئيس عن دعمه لنا ونحن سنضع مع الفريق الجديد في بداية السنة المقبلة الأولويات التي سنعلن عنها لاحقاً».

 وبحث ميقاتي مع النائب وليد البعريني في الأوضاع العامّة. ثم استقبل كلاً من سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله وممثلة لبنان لدى الأمم المتحدة أمال مدلّلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى