الوطن

عون تابع مع زوّاره شؤوناً سياسية واقتصادية ومنح طلال حيدر وسام الاستحقاق

شهد قصر بعبدا أمس، سلسلة لقاءات أجراها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تناولت شؤوناً اقتصادية وثقافية، وتابع آخر المستجدات على هذه الصعد.

 وفي هذا السياق، اطّلع عون من وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، على عمل الوزارة والأنشطة الرقابية التي تقوم بها، خصوصاً في ما خصّ غلاء الأسعار وكلّ ما يتعلق بالشأن الاقتصادي.

 كما وضع سلام رئيس الجمهورية في أجواء الزيارة التي قام بها إلى جنيف والولايات المتحدة الأميركية، وما لمسه من «جو إيجابي من المجتمع الدولي يعوّل عليه اللبنانيون لتحقيق نتائج يأملون أن تبدأ بالظهور في الربع الأول من السنة الجديدة». ولفت إلى وجود «حركة إيجابية في ما خصّ المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في المرحلة الأولى، والتحضيرات لبحث المرحلة الثانية المتعلّقة بخطة التعافي والنمو الذي سيبدأ الصندوق في البحث فيه مع بداية السنة».

 وأشار إلى أنه «جرى البحث في موضوع البطاقة التمويلية في ضوء التزام وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار بالعمل بها مع بداية شهر شباط المقبل وبمفعول رجعي لمدة شهرين»، مشيراً إلى أن «الرقابة الميدانية قد بدأت بالفعل».

 والتقى رئيس الجمهورية الوزير المستقيل جورج قرداحي الذي قدّم له التهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، وجرى عرض للأوضاع العامّة في البلاد في ضوء التطورات التي شهدتها الساحتان الإقليمية والدولية.

 وكرّم عون الشاعر طلال حيدر، تقديراً منه «لعطاءاته الثقافية التي رفعت اسم لبنان عالياً»، وأُقيم احتفال التكريم في حضور أُسرة الشاعر حيدر، زوجته درية الحاج سليمان، ابنه الدكتور علي وولده ريان، نقيب الأطباء الدكتور شرف أبو شرف وشقيقه المحامي جوزف أبو شرف، الدكتور حارس سليمان حيدر، علي عجاج عقيل، فادي قاسم سليمان وأسامة علي قاسم.

 استهلّ الاحتفال بكلمة للمدير العام للمراسم والعلاقات العامّة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد، أشاد فيها بالنتاج الشعري لحيدر وأعلن أنّ رئيس الجمهورية قرّر منحه وسام الاستحقاق اللبناني ذا السعف الفضي، ثم كانت كلمتان لعون وحيدر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى