رياضة

قرعة دوري أبطال إفريقيا اليوم صدام محتمل بين الأهلي والزمالك

تتجه الأنظار اليوم، الثلاثاء، إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» للكشف عن تفاصيل سحب قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لكرة القدم.

وسيشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريق يتم تقسيمهم على 4 مجموعات، ليتأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل إلى درو المجموعات فى دوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجّي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، نجم الساحل (تونس)، هورويا ( غينيا)، جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنغولا)، الرجاء (المغرب)، ساجرادا إسبيرانغا (أنغولا)، الوداد (المغرب)، الزمالك (مصر).

فيما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا)، المصري (مصر)، أوتوهو (الكونغو)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، كوتون سبورت (الكاميرون)، الصفاقسي (تونس)، شبيبة الساورة (الجزائر)، أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، الأهرامات (مصر) نهضة بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا)، انيمبا (نيجيري) ، JS منطقة القبائل (الجزائر)، الفهود الملكية (إيسواتيني) .

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء.

فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري.

وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وغالاكسي.

وبحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة.

يذكر أن الجولة الأولى من دوري المجموعات ستقام في 11-12 شباط المقبل، فيما ستجري منافسات الجولة الثانية 18-19 شباط، والجولة الثالثة في 25-26 شباط، على أن تقام مباريات الجولة الرابعة 11-12 آذار والجولة الخامسة في 18-19 آذار بينما تقام الجولة السادسة في 1-2 نيسان 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى