أولى

للمرة الثانية خلال شهر.. «إسرائيل» تقصف ميناء اللاذقية!

للمرة الثانية خلال شهر واحد، استيقظ أهالي اللاذقية في سورية فجر أمس، على أصوات انفجاراتٍ عنيفة هزّت مرفأ المحافظة، خلّفت أضراراً كبيرة على مساحة أكبر من الاستهداف السابق، من دون أن تؤدّي إلى إصابات بشرية ما عدا حالة اختناق لأحد رجال الإطفاء.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» إنه «حوالي الساعة 3.21 من فجر الثلاثاء نفذت إسرائيل عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة».

وفي وقت لاحق، أكد محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال أنّ فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية التجاري جراء العدوان عليها وبدأت أعمال المراقبة والتبريد.

وذكر هلال لـ»سانا» أنّ جهوداً كبيرة بذلتها فرق فوج الإطفاء والدفاع المدني مع تقديم المؤازرة لها من آليات مديريات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس المدينة، مشيراً إلى أن إخماد النيران رافقته أعمال إبعاد الحاويات عن مصادر النيران للتخفيف من الأضرار وتمكين فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق.

ويُعتبر مرفأ اللاذقية المتنفس الأساسي لسورية مع العالم في ظل الحصار الخانق وخروج معظم المعابر الحدودية، باستثناء نصيب ـ جابر مع الأردن، والبوكمال مع العراق، والمعابر مع لبنان، عن سيطرة الدولة.

يذكر أنّ قصف ميناء الحاويات في اللاذقية هو الاستهداف «الإسرائيلي» التاسع والعشرون للأراضي السورية خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى