رياضة

المفاجآت عنوان اليوم الأخير من الجولة الثامنة فوز الساحل وسبورتينغ على الأنصار والصفاء

إستعاد فريق شباب الساحل نغمة الانتصارات، وهذه المرّة على حساب صاحب “ثنائية” الدوري والكأس، فريق الأنصار، وعلى أرض الملعب في جونيه، استفاق الساحليون من صدمة الفقد الأليم لمدربهم وملهمهم الحاج محمود حمود، فكان العطاء واضحاً وجلياً وبكامل الامكانات لا بل فوق الطاقات المشحونة بالوفاء للراحل الكبير، ليحقق “الأزرق” فوزاً مستحقاً ورائعاً بنتيجة 3 ـ 2 ، مبروك للساحليين عودتهم إلى كرسي الوصافة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر العهد. ومن جانب آخر، استعاد مهاجم الساحل فضل عنتر هيبته التهديفية ونجح بهز شباك “الأسعد” مرتين، وأضاف زميله محمد حيدر هدفاً ثالثاً، فيما سجّل للأخضر كريم دروش هدفين. قاد اللقاء الدولي هادي سلامة.

وعلى ملعب بحمدون البلدي، حقق البرج فوزاً مستحقاً على حساب جاره شباب البرج، بنتيجة (2-0)، وشهدت المباراة بداية قوية من البرجيين الذين سجلوا الهدف الأول في الدقيقة (13) عبر مهاجمهم محمد فاعور. وفي الشوط الثاني عززوا تقدّمهم بهدف ثانٍ في الدقيقة (54)، سجله عباس عوض عن طريق الخطأ في مرمى فريقه. وحاول شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري العودة إلى أجواء اللقاء دون أن يفلح في ذلك. ليرفع البرج رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد شباب البرج عند 8 نقاط في المركز السابع.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، حقق سبورتينغ فوزاً مثيراً على الصفاء بنتيجة (3-0)، وكاد الصفاء أن يسجل هدفاً مبكراً، عبر علي حمود، لكن الحارس محمد زهر تصدّى لكرته ببراعة.  وفي الدقيقة 31، أحرز سبورتينغ الهدف الأول عبر قاسم الشوم، إثر تمريرة بينية مع علي بزي. ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل علي بزي الهدف الثاني لسبورتينغ، بعدما خطف علي عباس الكرة داخل منطقة العمليات ومررها لبزي، الذي حولها برأسه في شباك عمر إدلبي، في الدقيقة 75. وفي الدقيقة 79، أحرز سبورتينغ الهدف الثالث عبر علي عباس، جراء تسديدة مفاجئة. بذلك، رفع سبورتينغ رصيده إلى 7 نقاط، ليهرب للمرة الأولى هذا الموسم من ذيل الترتيب، ويخلط أوراق البطولة، في حين تراجع الصفاء للمركز الأخير، برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى