الوطن

«فتح» تحيي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينة بمهرجان حاشد في جرمانا بحضور ممثل «القومي»

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة جرمانا الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية بمهرجان فني حضره وكيل عميد العمل والشؤون الإجتماعية في الحزب السوري القومي الإجتماعي محمود البكار إلى جانب هدى بدوي أمين سر إقليم سورية في حركة فتح وأعضاء قيادة لجنة الأقليم وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم جرمانا وممثل حزب البعث العربي الاشتراكي (التنظيم الفلسطيني) وممثلي الأحزاب والقوى وحشد غفير من ابناء شعبنا في المخيم .

قدمت الشبيبة عروضا فنية مميزة لحملة المشاعل  قبل إيقاد شعلة الإنطلاقة للثورة الفلسطينية إيذانا ببدأ الفعالية وافتتاح المعرض المقام على هامشها، الذي جسد من خلال معروضاته التراثية والرياضية مفهوم النضال بكل أدواته للوصول إلى هدف شعبنا في العودة وتقرير المصير .

كما تم عرض فيلم وثائقي من إنتاج منطقة مخيم جرمانا جسد شرارة الثورة الفلسطينية وانطلاقتها في الأول من كانون الثاني 1965 من خلال عملية (عيلبون) وتخلل الفيلم عرض البلاغ العسكري رقم واحد .

وألقى عضو إقليم سورية في حركة فتح علي سلامة كلمة أكد فيها أن الثورة عصية على الإنكسار رغم المخاضات التي مرت بها وستبقى شعلة الكفاح وديمومتها. وأكد بأن حركة فتح لن تنحرف بوصلتها يوماً عن الوطن.

وتابع: إن حركتنا على العهد والقسم حتى تحقيق طموحات شعبنا في كنس الإحتلال الصهيوني عن أرضنا التي تعمدت بدماء الشهداء.

تخلل الفعالية عروض فنية للأغنية الشعبية ورقصات فلكلورية من وحي المناسبة وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من المناضلين الذين واكبوا انطلاقة الثورة الفلسطينية ورعيلها الأول. كما تم تكريم الفائزين في بطولة الشطرنج الرياضية التي أقيمت على هامش الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى