الوطن

برّي: المجلس سيّد نفسه ولا يُقيّده أيّ وصف للمشاريع أو الاقتراحات

تعقيباً على نصّ مرسوم العقد الاستثنائي، شدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في بيان، على أنّ «المجلس سيّد نفسه، ولا يُقيّده أيّ وصف للمشاريع أو الاقتراحات التي يقرّر مكتب المجلس طرحها، ويعود لرئيس الجمهورية حقّ الردّ بعد صدورها عن الهيئة العامّة إلى المجلس. هذا حكم الدستور وما استقرّ عليه الاجتهاد. يقتضي التصويب».

من جهة أخرى، استقبل برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور محمد جلال فيروزنيا، وعرض معه الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى رئيس المجلس المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر ورئيس الاتحاد الوطني للإعاقة الشيخ إسماعيل الزين وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد ورئيسة المجلس الوطني للخدمة الاجتماعية سلوى الزعتري، وجرى عرض لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ولاسيما دفع المستحقات العائدة للجمعيات التي تُعنى برعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية ورفع كلفة بدل الخدمات التي تقدمها الجمعيات في هذا الإطار من ضمن موازنة عام 2022 .

كما استقبل وفداً من الفرع الأول في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران وحضور عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة الدكتور كميل حبيب ومدير الفرع الأول في الكلية الدكتور جهاد بنوت وأعضاء مجلس الفرع. وكانت الزيارة مناسبة للتهنئة بحلول الأعياد والعام الجديد، كما جرى البحث في شؤون تربوية وأخرى متصلة بأوضاع الجامعة اللبنانية.

والتقى برّي أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط (الميدل ايست) محمد الحوت الذي قال بعد اللقاء «الزيارة هي لتهنئة دولة الرئيس بالعام الجديد، وأيضاً هي مناسبة لإطلاع دولته على أوضاع الشركة وخططها وبرامجها، لجهة تأمين استمراريتها واستمرارية حركة النقل الجوي في المطار، بخاصة في ظل تفاقم الأزمات التي يشهدها لبنان، ولا سيما الاقتصادية والصحية منها. وقد أثنى رئيس المجلس على الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة والنتائج المحقّقة، خصوصاً في المرحلة الراهنة».

 وعرض برّي مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، في حضور النائب علي حسن خليل والمستشار أحمد بعلبكي، الأوضاع العامّة، لا سيما الأمنية منها وآخر المستجدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى