أولى

«الجيش النائم»!.. بكاميرا الزميل علي شعيب

لطالما كانت الحدود اللبنانية الفلسطينية، محط أنظار لدى كثر ممن يتابعون أخبار المنطقة الحدودية، وخصوصاً أخبار جنود الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين في تلك المنطقة.

للوهلة الأولى تظنّ أنّ الجنود متيقظين وحذرين إلا أنّ الصور التي تنشر لهم اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أنهم نائمين ومنشغلين.

على مدى سنوات، حضر علي شعيب كواحد من أبرز المراسلين الميدانيين في جنوب لبنان، تمكّن خلالها من أن يواجه بالصورة والكلمة «ماكينة إعلامية إسرائيلية» حاولت رسم صورة مزيفة عن «الجيش الذي لا يُقهر»، إلا أنّ الصور التي تنشر اليوم لجندي نائم في حرسه وآخر يأخذ «سيلفي» وثالث مختبئ وراء حجر كشفت حقيقة الاهتزاز في صفوف الجنود على طول الحدود المحتلة.

يواكب شعيب الحدود اللبنانية الفلسطينية لحظة بلحظة، حتى أصبح نجماً على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً عبر حسابه على «تويتر»، حيث يقف على مقربة من قوات الاحتلال «الإسرائيلي» ويوثق نومهم وانشغالهم في مكان حرسهم، حتى أصبح الناشطون ينتظرون صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنهم يترقّبون جولاته وصولاته شبه اليومية التي اعتادها منذ قرابة عقدين في كامل المنطقة الحدودية.

من يتابع الإعلامي اللبناني عند الحدود مع فلسطين، يكتشف زيف هذا المحتل، حيث يرصدهم بالكاميرا في أدق التفاصيل ويكشف فضائحهم، كصور نوم الجنود قرب الشريط الشائك. وآخرها أمس، حيث نشر الإعلامي اللبناني صوراً لجنود الاحتلال نياماً في مكان حرسه، وكتب ساخراً: أخبروا قائد المنطقة الشمالية أمير برعام ليوقظ جنوده النائمين على الحدود مع لبنان. وأرفق التغريدة بوسم «الجيش النائم».            «الميادين نت»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى