رياضة

الجولة العاشرة في الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم لقاء العهد مع الساحل والنجمة مع الإخاء عاليه

تنطلق منافسات الجولة العاشرة من الدوري اللبناني عصر اليوم الجمعة، حيث يلتقي الأنصار مع طرابلس، وتستكمل السبت بـ3 مباريات، إذ يلتقي شباب البرج مع سبورتينغ والصفاء مع التضامن صور، والعهد مع شباب الساحل. وتختتم الجولة عصر الأحد، بلقاءين من العيار الثقيل، حيث يجمع الأول البرج والحكمة، والآخر بين الإخاء الأهلي عاليه والنجمة. فماذا نقرأ في المعطيات:
طرابلس والأنصار 
يستضيف ملعب طرابلس البلدي لقاء الفريقين، حيث يطمح طرابلس بقيادة مدربه أسامة الصقر إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، بعد فوزين متتاليين على الحكمة وسبورتينغ بنتيجة (3-0). في حين يطمح الأنصار بقيادة مدربه الجديد ـ القديم الأردني عبد الله أبو زمع إلى انطلاقة مثالية وتحقيق انتصار، يعيده إلى السكة الصحيحة نحو المنافسة على اللقب.
شباب البرج وسبورتينغ 
يستضيف ملعب العهد مواجهة الفريقين، ويأمل شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى تثبيت أدائه الكبير الذي قدمه أمام الحكمة عندما فاز بنتيجة (6-0) ومواصلة التألق. في حين يأمل سبورتينغ بقيادة مدربه بلال زغلول إلى العودة للسكة الصحيحة بعد الخسارة الأخيرة أمام طرابلس.
وستكون مواجهة الفريقين مهمة جداً وذلك من أجل تحديد مسار كل فريق وأين سيلعب، في سداسية البطل أم سداسية الهبوط.  يغيب عن صفوف شباب البرج مدافعه محمد عمر أرناؤوط، في حين يغيب عن صفوف سبورتينغ نجمه مهدي قبيسي.

الصفاء والتضامن صور
يستضيف ملعب بحمدون البلدي مواجهة الطرفين، ويأمل الصفاء بقيادة مدربه فادي العمري، إلى إعادة البريق لعميد الأندية اللبنانية. ومن جهته يطمح التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير إلى تسجيل فوز جديد يبقيه ضمن دائرة الستة الأوائل. ومن المتوقع أن تكون المواجهة نارية بين الطرفين، في ظل حاجة الفريقين للنقاط الثلاث الكاملة.
العهد وشباب الساحل 
يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه مواجهة الفريقين، ضمن قمة مباريات الجولة، حيث يأمل العهد المتصدّر بتوسيع الفارق واستكمال انفراده في صدارة الدوري. في حين يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه الصربيّ دراغان يوفانوفيتش إلى تسجيل انتصار أول بقيادته ومحو آثار الخسارة أمام التضامن صور. وتُعتبر المواجهة بين الطرفين مهمة للغاية، وذلك لما لها أهمية كبيرة، لتحديد صراع المنافسة على لقب البطولة.
البرج والحكمة
يستضيف ملعب بحمدون البلدي لقاء الفريقين، يأمل البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى مواصلة نتائجه الجيدة والدخول في صراع المنافسة على البطولة. في حين يأمل الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان إلى مصالحة جماهيره بعد آخر خسارتين أمام طرابلس وشباب البرج (3-0 و6-0)، إذ يطمح لتسجيل 3 نقاط تُبعده عن الهبوط. 
الإخاء الأهلي عاليه والنجمة 
يستضيف ملعب جونيه البلدي مواجهة الطرفين، ويأمل الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى الفوز وتعقيد مهمة النجمة بعد حسم 6 نقاط وتراجعه للمركز الثامن. في حين يطمح النجمة بقيادة مدربه ماهر البحريّ، لتسجيل الفوز والعودة إلى المنافسة على سداسيّة البطل، بانتظار ردّ لجنة الاستئناف بخصوص مباراة النجمة والعهد والتي لم تُلعب. ويدخل النجمة المباراة بطموح واحد وهو الفوز من أجل عدم الدخول في معمعة الهبوط والأندية الأواخر، في حين الإخاء سيكون بحاجة ماسة لنقاط المباراة، وذلك تحت قيادة نجم النجمة السابق عباس عطوي الذي يقود وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى