الوطن

نشاطات

} عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا مع الوزيرة السابقة زينة عكر، الأوضاع العامّة في البلاد والمستجدات السياسية. وقدّمت عكر لعون التهاني لمناسبة الأعياد. واستقبل عون الأمين العام لـ»حركة التنظيم» عباد زوين وأعضاء مجلس القيادة، جان مراد، إيلي مراد وطوني هبر، وتداول معهم في الأوضاع العامّة، حيث أكد زوين «وقوف الحركة إلى جانب رئيس الجمهورية في مواقفه ودعم الخطوات التي يتخذها من أجل مكافحة الفساد والمضي في التدقيق الجنائي وعدم تعطيل المؤسسات الدستورية».

} بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع سفيرة سويسرا في لبنان ماريون كروبسكي، في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية اللبنانية السويسرية. واستقبل برّي محافظ بيروت القاضي مروان عبود وعرض معه الأوضاع العامّة.

} عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية مع المنسّقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، في السبل الآيلة إلى دعم الشعب اللبناني للخروج من أزماته الراهنة، كما جرى التباحث في الأنشطة التي تقوم بها الوكالات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة في لبنان. والتقت رشدي وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب في مكتبه وجرى عرض لأنشطة منظمة الهجرة الدولية في لبنان ودور وزارة الخارجية والمغتربين في مواكبة عمل المنظمات الدولية في لبنان.

} بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب مع سفير جمهورية تركيا علي باريش أولوسوي، في الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي تركيا على رأس وفد أوائل الشهر المقبل. كما جرى البحث في سبل التعاون بين البلدين وتشجيع المواطنين الأتراك على زيارة لبنان، وتطرّق اللقاء إلى مسألة تعزيز الصادرات الزراعية اللبنانية إلى تركيا.

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، سفير جمهورية الهند الدكتور سهيل عجاز خان، يرافقه الملحق العسكري الهندي الكولونيل صوريا رولا. كما التقى عون مدير عمليات التعاون العسكري المدني في القوات المسلحة لكوريا الجنوبية الجنرال جانك دوك سانغ مع وفد مرافق. وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين والجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى