الوطن

عون عرض مع ميقاتي مواضيع مجلس الوزراء الأسبوع المقبل

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأوضاع السياسية العامّة والتطورات على مختلف الأصعدة.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية بأنه «جرى خلال اللقاء تداول موضوع انعقاد جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل وأبرز الملفات المطروحة على جدول أعمالها ولاسيما الموازنة العامّة والملفات الحياتية والمعيشية التي تهمّ المواطنين».

 وبعد اللقاء قال ميقاتي «بحثت مع فخامة الرئيس في المواضيع الاجتماعية الملحّة والتي تقتضي أن تكون مطروحة على جدول أعمال مجلس الوزراء خلال انعقاده الأسبوع المقبل وعلى رأسها موضوع الموازنة العامّة. وكان هناك توافق مع فخامة الرئيس على مختلف النقاط وإن شاء الله، نلتقي الأسبوع المقبل في جلسة لمجلس الوزراء يتم خلالها مناقشة الموازنة والمشاريع الاجتماعية والحياتية الأساسية والملحّة».

 وأجرى رئيس الجمهورية مع النائب ماريو عون جولة أفق تناولت الأوضاع العامّة في البلاد والمستجدات على الساحة الحكومية، إضافةً إلى حاجات منطقة الشوف. وتناول البحث أيضاً المراحل التي قطعها مشروع إنشاء «أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار» في منطقة الدامور بعدما قدّمت البلدية أرضاً لهذه الغاية.

 واستقبل عون سفير لبنان لدى فنزويلا إلياس لُبّس وعرض معه أوضاع الجالية اللبنانية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى